كيفية التخلص من بيض القمل نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٣:٢٤ ، ١١ أكتوبر ٢٠١٦
كيفية التخلص من بيض القمل نهائياً

القمل وبيضه

القمل هو نوع من الحشرات التي تعيش على رأس الإنسان، وتتغذى عن طريق امتصاص دمه، ويلتصق القمل وبيضه بالشعر ويتكاثر بسرعة كما تصعب رؤيته بشكل سريع وواضح، ويسبب حكة شديدة في فروة الرأس قد تسبب نزول الدّم، ويعدّ القمل مرضاً معدياً ينتشر عن طريق لمس شعر المصاب أو استخدام إحدى أدواته الخاصة المصابة ببيضه مثل فرشاة الشعر أو وسادة نومه، فكيف يمكن القضاء على القمل والتخلّص من بيضه؟


وسائل التخلّص من بيض القمل

الخل وزيت الزيتون

وذلك عن طريق خلط كميتين متساويتين من الخل وزيت الزيتون في وعاء، ثمّ يستخدم منه ما يكفي لطول الشعر، فيتم تدليك فروة الرأس وخاصة منطقة ما حول الرقبة وخلف الأذنين وهي أكثر أماكن تجمع القمل وبيضه، ثمّ يترك بعد ذلك لمدة ساعة تقريباً قبل أن يغسل بالشامبو، ثمّ يمشط بمشط أسنانه متقاربة كي يزيل القمل وبيضه نهائيّاً من الشعر.


زيت شجرة الشاي

وهو أحد الزيوت التي ثبت علمياً أنها تحتوي على عناصر تقضي على القمل نهائيّاً، يمكن استخدامه بوضع بضع قطراتٍ منه في الشامبو، ويغسل الشعر به بالطريقة الاعتيادية، ثمّ تمشيطه بمشط أسنانه رفيعة كي يزول القمل وبيضه، يمكن تكرار هذه الطريقة أربع مراتٍ في الأسبوع للحصول على نتائج إيجابية.


الديتول

والمقصود الديتول الأخضر الخاص بالجسم حيث يتم الاستحمام وغسل الشعر به، وبعد ذلك يُمشّط الشّعر بمشطٍ أسنانه متقاربة فهذا يزيل بيض القمل من الشعر.


زيت الزيتون

حيث يدلك الشعر ويبلل بزيت الزيتون ويكتم الشعر به باستخدام كيس بلاستيكي ومنشفة، ويترك طول الليل على الشعر، وفي الصباح يغسل جيداً بالشامبو والماء ويمشط بمشطٍ أسنانه رفيعة ومتقاربة، هذه الطريقة تسرع موت القمل والتخلص منه.


المايونيز

المايونيز له قدرة عالية على خنق القمل حتى الموت، وبالتالي منع تكاثر القمل وبيضه، يتم وضع المايونيز على فروة الرأس ولفه بمنشفة أو بغطاء بلاستيكي لمدة يومٍ واحد، ثمّ يغسل في اليوم التالي جيداً ويمشط بمشطٍ أسنانه متقاربة حتى يزيل جميع بيض القمل.


زيت اليانسون

يوضع زيت اليانسون على فروة الرأس ويدلك الشعر به ويترك لمدة ربع ساعة، بعدها يمشط الشعر بمشطٍ أسنانه رفيعة لإزالة القمل وبيضه، تكرر هذه الطريقة أربع مراتٍ في اليوم للحصول على نتائج إيجابية.


الخل والماء

يتم إضافة القليل من الماء إلى الخل ومزجهما جيداً ووضعه على فروة الرأس وتركه لمدة عشر دقائق، ثمّ يمشط بعدها بفرشاة أسنان رفيعة قبل أن يشطف جيداً بالماء والشامبو، حيث إنّ الخل يزيل المادة الشمعيّة وهي التي تجعل بيض القمل يلتصق بالشعر.