كيفية التخلص من تعرق الابطين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٣ ، ٧ مايو ٢٠١٩
كيفية التخلص من تعرق الابطين

وصفات طبيعيّة للتخلّص من تعرّق الإبطين

وصفة الميرمية

تُثبّط الميرمية عمل الغدد العرقيّة، وتقتل البكتيريا المُنتشرة على الجلد، كما تمنح الجسم رائحةً جميلةً، ويُمكن الاستفادة منها باتّباع إحدى الطّرق الآتية:[١]

  • طريقة التحضير الأولى: شُرب شاي الميرمية يومياً، دون شُربه بمقدارٍ كبير.
  • طريقة التحضير الثانية: يُمزج مقدار من زيت الميرمية مع زيت الزيتون، ثمّ يُوزّع المزيج على المناطق التي تتعرّق في الجسم.
  • طريقة التحضير الثالثة: تُمزج عدّة ملاعقٍ صغيرةٍ من الميرميّة الجافة مع الماء الساخن، ويُستخدم المحلول الناتج لغسل منطقة الإبطين؛ مع الحرص على تجنّب استخدام هذا المحلول للأماكن التناسلية، وغسل اليدين جيداً بعد استخامه.


وصفة نشا الذرة

تُعدّ وصفة نشا الذرة إحدى العلاجات المنزليّة التي تُستخدم للتخلّص من رائحة العرق تحت الإبطين، إذ يُعدّ مُزيلاً طبيعيّاً للعرق؛ وذلك لقدرته الفعّالة على قتل البكتيريا، وذلك من خلال اتّباع الطّرق الآتية:[١]

  • طريقة التحضير الأولى: يتمّ توزيع مقدار من نشا الذرة تحت الإبطين، وذلك بعد تجفيفهما بعد عملية الاستحمام.
  • طريقة التحضير الثانية: يُمزج مقدار من نشا الذرة مع صودا الخبز، ويُوضع المزيج تحت الإبطين لمُكافحة رائحة العرق.


دور الغذاء الصحيّ للتقليل من رائحة العرق

يجبُ التركيز على تناول كميّاتٍ كبيرةٍ من الأطعمة الغنيّة بالبكتيريا الصحيّة البروبيوتيك (بالإنجليزيّة: Probiotic)، والتي تُساعد الأمعاء على التّقليل من مقدار البكتيريا في الجسم، وتتواجد بوفرةٍ باللّبن، حيثُ يُنصح بشُرب كوبٍ من اللّبن يومياً؛ للحصول على أفضل النتائج للتقليل من العرق، كما يُنصح بتناول كميّاتٍ كبيرةٍ من الخضراوات الخضراء الغنيّة بموادٍ لها القدرة على التّقليل من رائحة عرق الإبطين، وتجنّب تناول الأطعمة الدّهنية، والثوم، والبهارات؛ منعاً لرائحة العرق الكريهة، كما يُمكن أن يُسبّب شُرب القهوة مشاكلاً في التعرّق عند البعض.[٢]


نصائح للتقليل من رائحة العرق

نذكر فيما يأتي أبرز النصائح للتخلّص من رائحة عرق الإبط:[٣]

  • تجفيف الجسم باستخدام مناشفٍ نظيفة.
  • الاستحمام مرةً يومياً على الأقل.
  • استخدام صابونٍ مُضادٍ للبكتيريا.
  • استخدام مُضاداتٍ أو مزيلاتٍ للعرق ذات نوعيّاتٍ جيّدةٍ.


المراجع

  1. ^ أ ب Brown (12-9-2017), "7 Natural Home Remedies For Body Odor And Smell On Armpits"، vkool.com, Retrieved 21-4-2019. Edited.
  2. "HOW TO GET RID OF UNDERARM ODOR NATURALLY? SUPER EFFECTIVE TIPS AND HOME REMEDIES", www.beautyandtips.com,7-3-2018، Retrieved 21-4-2019. Edited.
  3. Shaheen Naser (25-01-2019), "How To Get Rid Of Underarm Odor (Smelly Armpits)"، www.stylecraze.com, Retrieved 21-4-2019. Edited.