كيفية التخلص من دهون البطن في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٥٥ ، ١ نوفمبر ٢٠١٨

ممارسة التمارين الرياضية

يتوجّب على الشخص الحرص على مُمارسة التمارين الرياضيّة، حيث تُعتبر الطريقة الأكثر فعاليّةً في تخفيف دهون البطن، فغالباً ما يكون الوزن الأوّل الذي يخسره الجسم هو المتركّز في تلك المنطقة، حيث يجب على الشخص البدء بمُمارسة الرياضة بشكل مُنتظم وتدريجي، وذلك من خلال قضاء 150 دقيقة خلال الأسبوع في ممارسة التمارين بشكل مبدئي مثلاً، ثمّ زيادتها إلى 250 دقيقة.

ويُمكن توزيع هذه الدقائق على أنواع الرياضات المُتعدّدة كالمشي لمسافات طويلة، أو الركض، أو السباحة، بالإضافة إلى إمكانيّة مُمارسة بعض تدريبات القوّة الكاملة التي تُساعد على بناء العضلات في الجسم، حيث يُمكن مُمارسة البعض منها مرّتين أسبوعيّاً على الأقل، ممّا يُساعد على تحفيز عمليّة التمثيل الغذائي في الجسم، بالإضافة إلى المُساهمة في حرق الدهون، والسعرات الحراريّة.[١]


متابعة النظام الغذائي

يتوجّب على الشخص أن يكون واعياً بكلّ ما يتناوله، حيث إنّ غالبية الناس لا يعرفون حقاً ماهيّة المواد التي تدخل لأجسامهم والتي قد تؤدّي إلى زيادة ملحوظة في الوزن، لذا فإنّ أوّل خطوة يتوجّب على الشخص اتّباعها هي مراقبة ومُتابعة كلّ الأطعمة التي يتناولها في نظامه بشكل يومي، وقياس وزنه بشكل دائم؛ ومن ثمّ وضع خطّة لإجراء تغييرات صحيّة، وذلك لتحسين النظام الغذائي بصورة عامّة، والتخلّص من دهون الجسم، ودهون البطن بشكل خاص.[٢]


أطعمة تساعد على حرق دهون البطن

توجد العديد من الأطعمة التي يُمكنها المُساعدة على حرق دهون البطن، ومنها ما يأتي:[٣]

  • الزبادي: يحتوي على نسبة عالية من البروتين، ويُساعد على التحكّم في الرغبة في الأكل، ويدعم الشعور بالشبع.
  • التوت: يحتوي على مُعدّلات مُنخفضة من السكر، ومُضادّات الأكسدة العالية، كما يُسهّل عملية الهضم.
  • البيض: يُساعد على حرق الدهون بسبب احتوائه على البروتين.
  • السمك: يُقلّل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، كما يُسرّع عملية التمثيل الغذائي، ويزيد من فُقدان الوزن، وحرق الدهون.


المراجع

  1. ANDREA CESPEDES (18-7-2017), "How to Get Rid of Belly Fat in a Week"، www.livestrong.com, Retrieved 14-10-2018. Edited.
  2. Kris Gunnars (11-4-2018), "6 Simple Ways to Lose Belly Fat, Based on Science"، www.healthline.com, Retrieved 14-10-2018. Edited.
  3. "How to achieve a Flat Belly?", www.everydayhealth.wiki, Retrieved 14-10-2018. Edited.