كيفية الحصول على جسم رشيق في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٦ ، ١٥ نوفمبر ٢٠١٦
كيفية الحصول على جسم رشيق في أسبوع

الجسم الرّشيق

تُعدّ السّمنة وزيادة وزن الجسم من الأمور التي تؤثّر سلبيّاً على مظهر الجسم الخارجيّ للمرأة والرجل؛ حيث يسعى العديد من الأشخاص إلى اتّباع حمياتٍ غذايئة، وممارسة التّمارين الرياضيّة لتحقيق حلمهم بالحصول على جِسمٍ رشيقٍ وجذّاب. من المعروف أنّ السمنة تنتج عن الإفراط في تناول الطعام، لكن لا يُعدّ هذا هو السّبب الوحيد لها، فهناك أسباب أخرى تؤدّي إلى زيادة وزن الجسم، منها: العوامل النفسية مثل التوتر والغضب، وقلّة النشاط البدنيّ، وعدم ممارسة الرّياضة، إضافةً إلى وجود خلل أو اضطرابات في هرمونات الجسم، لذا يجب معرفة السبب الحقيقي للسّمنة للوصول إلى العلاج المُناسب والفعّال.


طرق الحصول على جسمٍ رشيق

المضغ الجيّد للطعام

أثبتت العديد من الدّراسات أنّ عدم مضغ الطّعام جيّداً يُظهر الجسم أكبر من حجمه الطبيعي، كما يتسبّب بالإصابة بحالات عسر الهضم، لذا يجب الحرص على تناول الطعام جيداً وببطء، ومن المفضّل الابتعاد عن مشاهدة التلفاز أثناء تناول الأطعمة؛ لأنّ هذه العادة من أبرز الأسباب المؤدّية إلى تناول كميّاتٍ كبيرة من الطعام دون انتباه.


شرب الماء

من أهمّ العادات الصحيّة التي يجب الحرص على القيام بها بشكلٍ يوميّ هي الحصول على كميّاتٍ كافية من المياه؛ وذلك لقدرة الماء على زيادة سرعة حرق الدّهون المخزّنة في الجسم، لذا من المُفضّل تناول كوب واحد من المياه كلّ ساعة؛ لمنح الجسم شعوراً بالشبع ومساعدته في التخلّص من الدهون المتراكمة.


الغذاء الصحي

يجب استبدال الأطعمة المشويّة والمسلوقة على البخار بالأطعمة المقلي؛ وذلك لاحتواء هذه الأطعمة على نسبةٍ قليلة جداً من الدّهون، ولتزويد الجسم بالعناصر الغذائيّة التي يحتاجها.


النّوم

ذلك بأخذ قسطٍ كافٍ من النوم يومياً، مع تحديد أوقات معيّنة للنوم دون تقليلها؛ وذلك لأنّ حصول الجسم على فترةٍ كافية من النوم يزيد من معدّل حرق الدّهون بكلّ سهولة.


ممارسة التمارين الرياضيّة

التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، والحصول على وزنٍ مثاليٍّ لا يعتمد فقط على اتباع نظام غذائيّ، بل يجب أن يرافق هذا النظام ممارسة التمارين الرياضية، ذلك لتخليص الجسم من كميةٍ كبيرة من الدّهون بشكلٍ أسرع، وللحصول على جسمٍ منحوت، ومن أفضل أنواع هذه الرياضات: السباحة، وركوب الخيل، والمشي السّريع، والرّكض، وغيرها.


تناول الخضروات والفواكه

حيث يجب استبدال الوجبات الجانبيّة مثل رقائق البطاطا وغيرها بالخضروات والفواكه الطازجة التي تحتوي على مضادّات الأكسدة والعناصر الغذائية المفيدة للجسم؛ وذلك لإعطاء الجسم شعوراً بالشبع، ولتنشيط عمل الخلايا، الأمر الذي يَزيد من حرق الدّهون، والحصول على الوزن المثالي.