كيفية القضاء على التجاعيد

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٠ ، ٢٩ يونيو ٢٠١٧
كيفية القضاء على التجاعيد

مفهوم التجاعيد

يشير مفهوم التجاعيد إلا حالة انطواء في نسيج وجلد الإنسان، وهي علامة من علامات التقدم في السن، وتساعد العديد من العوامل في تقديم ظهور التجاعيد ومنها: أشعة الشمس، والتدخين، وقلة شرب الماء، ونظراً لكون التجاعيد علامة من علامات التقدم في السن بدأ العلماء والباحثون بالبحث عن أساليب القضاء عليها، أو التقليل منها.


كيفية القضاء على التجاعيد

زيت بذور العنب

يحمل زيت بذور العنب العديد من الخصائص الغذائية الهامة للبشرة، فهو فعال في علاج البشرة، والتجاعيد حول العينين، والتخلص من الندوب، ويعتبر هذا المنتج الطبيعي مكافحاً جيداً للتجاعيد، ولتجديد شباب البشرة، وتعود فوائد العنب لكونه مليئاً بمضادات الأكسدة التي تساعد في مقاومة مظاهر الكبر.


تناول فيتامين ي

استخدام فيتامين ي الغني بمضادات الأكسدة، فهو يعمل كمرطب جيد للبشرة الجافّة، يخترق فيتامين ي البشرة ليقلل تجاعيدها، ويمنع تطور التجاعيد الجديدة أيضاً، لذلك ينصح بتناول فيتامين ي بشكلٍ مستمر، كما يمكن تناول العنب، والأناناس لأنهما غنيان بفيتامين ي.


زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند مقاوماً جيداً للتجاعيد الجديدة، ومخلصاً جيداً للتجاعيد القديمة، ويستخدم زيت جوز الهند من خلال تدليك البشرة لمدة أسبوع.


الأفوكادو

يحمل الأفوكادو فوائد عديدة للبشرة، خاصة لمشاكل تحت العينين، فيساعد البشرة على أن تبدو أكثر شباباً وجاذبية، ونضارة.


علاج الخيار

يمكن استخدام الخيار للتعامل مع التجاعيد القديمة، والتجاعيد حول العينين، ويعتبر الخيار أحد أهم العناصر المقاومة للتجاعيد، ويتم استخدامه من خلال وضع شرحات الخيار على الجفون، فيقلل التجاعيد، ويساعد في التخلص من الانتفاخات الجلدية تحت العينين، ويعيد تنشيط الدورة الدموية فيها.


عصير البرتقال الطازج

شرب عصير البرتقال الطازج، إضافة إلى تمرير قطنة غنية بالعصير حول العينين يوميا في الصباح والمساء، وستظهر النتائج بعد بضعة أسابيع، لملاحظة الانخفاض الكبير في خطوط التجاعيد حول العينين.


زيت الخروع

يعتبر استخدام زيت الخروع من أقدم العلاجات المستخدمة في القضاء على الشيخوخة، وذلك من خلال تدليك البشرة ببضع قطرات من زيت الخروع خلال المساء، ولنتائج أفضل يجب تكرار العلاج مرتين أسبوعياً على الأقل.


نصائح إضافية لمقاومة التجاعيد

  • غسل الوجه برفق، وباستخدام الغسول المناسب للبشرة، وتجنب الإفراط في استخدام المياه الأمر الذي يفقد البشرة الزيوت التي تعطيها نضارتها.
  • النوم لساعاتٍ كافية من 7-8 ساعات ليلاً.
  • إيجاد وقت مناسب للاسترخاء يومياً.
  • تجنب شرب الكحول، والتدخين.
  • ممارسة الرياضة.
  • الالتزام بنظام غذائي صحي.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • تناول أوميغا3.