كيفية ترتيب الشنط

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٠ ، ١٤ يناير ٢٠١٥
كيفية ترتيب الشنط

لعلّ من أكثر الأمور تعقيداً بالنسبة لمن يرغب بالسفر هو ترتيب الحقائب ، فكثيراً ما يأخذ الأشخاص أغراضاً لا حاجة لها معهم ، مما يشكل عبئاً في أثناء تحميل الحقائب وأثناء التنقل ، والبعض الآخر قد ينسى بعض الأشياء الضرورية التي يجب عليه أن يأخذها معه مما يشكل عبئاً له أيضاً . والبعض قد لا تكفي حقائبهم لأغراضهم مما قد يضطرهم للإستغناء عن بعض الأغراض الضرورية .


و بالتالي من الأنسب أن تقوم بعمل لائحة بما تحتاجه لسفرك وان تبدأ بالتحضير قبل أسبوع من السفر ، حتى تتمكن من تحضير أغراضك بهدوء وبدون توتر وبدون استعجال ، فلا تنسى شيئاً من الأشياء الضرورية والتي تحتاجها . من أهمك الأشياء التي يجب أن تأخذها معك هي متعلقات النظافة الشخصية الخاصة بك ، وهي فرشاة الأسنان ومعجون الأسنان ومعجون الحلاقة وأدوات الحلاقة وصابون تنظيف الوجه ، وأيضاً كريمات ومستحضرات التجميل وأدوات التجميل والمساحيق التي تستخدمينها . وهذه الأغراض يجب وضعها في حقيبة صغيرة مخصصة لهذه الأغراض حتى لا توسخ الملابس والأغراض الآخرى .


بعد أن تحدد وجهتك وتتعرف لطبيعة جو المكان الذي تودّ الذهاب إليها والمدة الزمنية التي ستقضيها هناك ، ستتمكن من معرفة ما الأغراض والملابس التي تحتاجها معك وكميتها ، فمثلاً إذا كنت ستتجه إلى مكان بارد ولمدة أسبوع ، فأنت ستحتاج إلى بنطالين واحد منها الذي سترتديه في الطريق والآخر للاحتياط ولكي تبادل بينهما ، وأنت سيدتي يمكنك أخذ تنورة مع البنطال بحيث تكون تتماشى مع العديد من الألوان والملابس الأخرى . وأمل بالنسبة للمعطف ، فكذلك يمكن استعمال إمّا معطف واحد تلبسه في الطريق ويكون لونه يتماشى مع معظم الملابس أو يمكن أخذ معطفين واحد يوضع في الحقيبة والآخر لتلبسه على الطريق ، وكما يمكن اخذ ثلاث أو أربع بلوزات معك . وأما بالنسبة لملابس النوم فيمكنك أيضاً أخذ بجامتين معك ، إضافة إلى حذائين وبعض الغيارات الداخلية .


أما آلية ترتيب الحقيبة ، فأولاً ضعي الأغراض التي لا تتجعد في الأسفل كالبيجامات والبلوزات وبنطلون الجينز مثلاً ومن ثم ضع الملابس التي يمكن أن تتجعد وضعي الغيارات في زوايا الحقيبة وفي الجيوب الداخلية منها ، وبعد ذلك ضعي المعاطف على وجه الملابس ، وهكذا تكون الحقيبة جاهزة . وأيّاً كانت وجهتك فمن المهم أن تحدد المدة الزمنية التي ستقضيها هناك فذلك سيساعدك على تحديد كمية الملابس التي تود أخذها معك .