كيفية حذف إيميل الياهو

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢١ ، ٨ مايو ٢٠١٨
كيفية حذف إيميل الياهو

كيفية حذف إيميل الياهو

يتم إيقاف حساب ياهو كاملاً بما فيه الرسائل الواردة، والمراسلات الشخصية، ولن يتمكن المستخدم من الوصول للحساب نهائياً باتباع الخطوات التالية:[١]

  • الذهاب إلى صفحة حذف صفحة حساب المستخدم، وتسجيل الدخول عندما يتم السؤال عن الرغبة بالإلغاء.
  • إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، وتأكيده في الخانة التالية.
  • تحديد خيار نعم وتأكيد الرغبة بإلغاء الحساب، وسيتم الغاء الحساب.
  • العودة للصفحة الرئيسية من زر الأصوات.
ملاحظة: يفضل قراءة التعليمات التي توضح ما يفقده المستخدم عند حذفه لحسابه من خلال الضغط على التعليمات الموجودة قبل متابعة حذف الحساب.


إعادة تنشيط حساب إيميل ياهو

قد يرغب البعض بإلغاء حساب إيميل الياهو، ثم يعزفون عن رغبتهم محاولين إرجاع تنشيط الحساب، يمكن إعادة تنشيط الحساب في حال تم تسجيل الدخول مرةً أخرى للحساب الشخصي خلال أربعين يوماً بدءً من تاريخ إلغائه، إلا أنه في بعض الدول الأخرى تطول فترة حجز إيميل ياهو قبل إلغائه إلغاءاً تاما، وتبلغ في البرازيل وتايوان مئة وثمانين يوماً، وفي نيوزلندا وأستراليا تسعين يوماً، ويتم تحديد المدة من خلال البلد الذي تم منه فتح الحساب، وتقوم شركة ياهو بالاحتفاظ بالمعلومات والبيانات المتعلقة بالحساب لمدة ثلاث سنواتٍ على التوالي.[٢]


حماية حساب إيميل ياهو

قد يتعرض أحد ما لاختراق حسابه الخاص، وسرقة بياناته الشخصية، يمكن تعزيز حماية إيميل ياهو بتطبيق الخطوات التالية:[٣]

  • عدم فتح أي رسائل إلكترونية تشير بأن الحساب الشخصي للمستخدم تم اختراقه، وإعادة تأمين الحساب من خلال روابط موجودة من ضمن الرسالة الواردة، فالحقيقة أنها رسائل تستهدف الإختراق وأنّ المسؤول الرسمي عن حماية الإيميل هي شركة ياهو نفسها فقط.
  • تعيين كلمة مرور قوية وتغييرها كل فترة على إحدى الخدمات التي تقدمها ياهو.
  • يوجد خياراً إضافيا يمكن الاستفادة منه حسب رغبة المستخدم لتعزيز حماية إيميل ياهو، وهو بديلا لكلمة المرور ويكون بتلقي إشعارا قبل الدخول إلى الإيميل عن طريق تلقي إشعارا على الهواتف المحمولة.


المراجع

  1. Heinz Tschabitscher (12-4-2018), "How to Delete Your Yahoo Mail Account "، www.lifewire.com, Retrieved 30-4-2018. Edited.
  2. "Close your Yahoo Account", help.yahoo.com, Retrieved 30-4-2018. Edited.
  3. Steven J. Vaughan-Nichols (15-12-2016), "How to delete or protect your Yahoo account"، www.zdnet.com/, Retrieved 30-4-2018. Edited.