كيفية حذف حساب الهوتميل نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٦ ، ١٩ يناير ٢٠١٧
كيفية حذف حساب الهوتميل نهائياً

حساب الهوتميل

هوتميل هو أحد المواقع التي التي أصبحت تابعةً لشركة مايكروسوفت في سنة 1997م، حيث أسسها كل من صابر باتيا وجاك سميث خلال عام 1996م، ويعد من أوائل المواقع التي طرحت خدمة البريد الإلكتروني المجاني، ويضم الموقع الملايين من المستخدمين في مختلف أنحاء العالم، وذلك لأنّه يحتوي على عدد كبير من الخدمات المميزة؛ كإتاحة فرصة إرسال واستقبال الرسائل بشكل مجاني وسريع، والقدرة على إرفاق المستندات والملفات بمختلف أنواعها من صور، ومقاطع فيديو، كما يتميز بوضوح وسهولة استخدامه.


أسباب حذف الهوتميل

من الممكن أن يتعرض المستخدم لإزعاجات عديدة على بريده الإلكتروني،مثل كثرة الإيميلات المزعجة، والرسائل الواصلة إليه من المنتديات الأخرى التي يشترك بها عن طريق الإنترنت، بالإضافة إلى كثرة الإعلانات الظاهرة على متصفحات الإنترنت، والتي تعيق من عملية التصفح أو مشاهدة بعض الفيديوهات، مما يسبب الإزعاج للمستخدم، أو نتيجة الانشغال بالعمل، وعدم توفر الوقت الكافي لاستخدامه، مما يدفع المستخدم إلى التفكير بحذف الحساب الخاص به.


كيفية حذف حساب الهوتميل نهائياً

  • ادخل إلى بريدك الإلكتروني الذي تريد حذفه عن طريق إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور، ثم اضغط على Sign in.
  • اضغط على (More mail setting) من الأيقونة الموجودة بجانب صورتك الشخصية.
  • ستظهر لك قائمة، اختر منها (Managing your account)، وستظهر لك نافذة جديدة، انزل لأسفلها، ثم اختر (Close account).
  • ستظهر لك نافذة جديدة فيها عدة معلومات تخبرك بما يترتب على إغلاق الإيميل بشكل دائم، وبأنّك لن تستطيع استعادته مرة أخرى.
  • في حال إصرارك على حذف الحساب اكتب كلمة السر الخاصة بحسابك، ثم اضغط على كلمة (Next)، وذلك يعد بمثابة موافقة منك على إغلاق حسابك في الهوتميل بشكل نهائي.
  • يمكنك استعادة حسابك خلال تسعة شهور عن طريق تسجيلك للدخول مرة أخرى إلى الإيميل، وذلك عن طريق إدخال عنوان البريد الإلكتروني بالإضافة إلى كلمة المرور.


عيوب حساب الهوتميل

  • تتيح خدمة الفلتر إمكانية نقل الرسائل المزعجة إلى مجلد خاص بعد خمسة أيام من وصولها، مما لا يتيح الوقت لكافي للمستخدم حتى يتفقد كافة الرسائل الموجودة في قائمة الرسائل المزعجة، حيث من الممكن انتقال إحدى الرسائل المهمة له عن طريق الغلط.
  • تمنع خدمة الفلتر وصول أي رسائل من عناوين البريد الإلكتروني غير الموجودة في سجل المستخدم للموقع.
  • عدم القدرة على مشاهدة أكثر من رسالة في الوقت نفسه، حيث لا يمكن الضغط على هذا الخيار (open in new window).