كيفية حرق السعرات الحرارية أثناء مشاهدة التلفاز

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٥٦ ، ١٣ أبريل ٢٠١٥
كيفية حرق السعرات الحرارية أثناء مشاهدة التلفاز

حرق السعرات الحرارية

إذا لم يكن لديك الوقت للذهاب إلى النادي الرياضي -أو إذا كنت تكره الذهاب له- لا تقلق، بإمكنانك حرق 300 سعرة حرارية أو أكثر أثناء مشاهدتك للتلفاز حتى دون الحاجة إلى أجهزة باهظة الثمن، وبالإضافة الى حرق السعرات الحرارية، هناك العديد من الفوائد لممارسة التمارين الرياضية أثناء مشاهدة التلفاز، فإذا كنت تمارس التمارين أثناء الفواصل الإعلانية، فسوف تقل نسبة ذهابك للمطبخ لتناول الوجبات الخفيفة، إذ يساهم أكل الوجبات الخفيفة ليلاً بزيادة الوزن بشكل كبير. ولذلك قم بإمساك جهاز التحكم بالتلفاز، وضع على برنامجك المفضل، واستعد لخسارة الوزن.


عند ممارسة التمارين الرياضية أثناء مشاهدة التلفاز، ليس عليك التحرّك طوال الوقت لحرق السعرات الحرارية الضخمة، فإنّه يتم ممارسة التمارين الرياضية أثناء فترات الفواصل الإعلانية والاستراحة أثناء بدء البرنامج، ووفقاً لبيانات نيلسن الأخيرة، فإنّ معظم البرامج التلفزيونية تحتوي على 15 دقيقة و 38 ثانية من الفواصل الإعلانية خلال كل ساعة تلفاز، فإذا كنت تشاهد التلفاز لمدة ثلاثة ساعات في المساء وتقوم بممارسة تمارين خفيفة خلال كل فاصل إعلاني، سيكون مجموع الوقت الذي قمت به بممارسة التمارين أكثر من 45 دقيقة. حيث سيمكنك ذلك من تحسين قوة وبناء العضلات والمرونة.


قبل البدء بجلسة التمارين الخاصة بك، تأكد أن تكون في صحّة جيدة بما فيه الكفاية للقيام بالتمارين الشاقة، إضافة إلى الحاجة لتنظيف منطقة واسعة بما فيه الكفاية لتمديد ذراعيك بخطوة للإمام وخطوة للخلف دون أن تضرب بشيء. وبالطبع، يمكنك جعل حركاتك أصغر لمراعاة وجود الأثاث، ولكن إذا كنت تستخدم جسمك بالكامل وتجعل حركاتك كبيرة وقوية، فسوف تحرق الكثير من السعرات الحرارية بشكل أسرع، وإذا كان لديك زوج من الأثقال استفد منهم، مارس التمارين دون الأثقال في المرة الأولى، ولكن إذا شعرت أنك بحاجة للمزيد من التحدي، استخدم الأثقال في التمارين العلوية والسفلية للجسم.


إّن أي تمرين مفيد وذكي لحرق الدهون يبدأ بالإحماء، و لكن تمارين الإحماء ليست من الضرورة أن تكون مكثفة. في الواقع، إذا كنت نشيط أو كثير الحركة لمعظم اليوم، فسوف يكون جسمك بالفعل مستعداً للحركة والتمارين. ولكن تأكد بأن عظامك جاهزة للتمارين، خد خمسة دقائق فقط في بداية برنامجك التلفزيوني للقيام بحركات الجسم الكاملة.


لمعرفة أهم التمارين الرياضية المفيدة والتي من الممكن ممارستها في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب للنادي الرياضي، يمكنك البحث عنها عبر الإنترنت أو اليوتيوب فهناك العديد من مدربي الرياضة لديهم (فيديوهات) خاصة بتمارين المنزل لتعليم من يرغب بحرق الدهون بطرق أسهل أثناء مشاهدة التلفاز، إلى جانب كتب مدربي الرياضة التي تختص بالتمارين المنزلية التي تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل أسهل وأسرع، وأخيراً بهذه النصائح سيكون بإمكانك حرق الكثير من السعرات الحرارية أثناء مشاهدتك للتلفاز دون الذهاب للنادي الرياضي ودون الحاجة لأجهزة باهظة الثمن.