كيفية زيادة الوزن بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٢ ، ١٨ فبراير ٢٠١٦
كيفية زيادة الوزن بسرعة

النَّحافة

النحافة مشكلةٌ مزعجةٌ للذين يعانون منها سواء كانوا رجالاً أم إناثاً، فيسعون إلى زيادة أوزانهم بطرقٍ شتَّى وخاصَّةً السَّيدات؛ فالسيدات يجدن الجاذبية في الأجسام الممتلئة ولكن ضمن الحدِّ الطبيعي، وفي هذا المقال سنذكر الأسباب التي قد تؤدي للنحافة، وعدة طرقٍ تعمل على زيادة الوزن وحلِّ هذه المشكلة.


أسباب النَّحافة

  • سوء العادات الغذائيَّة التي قد تكون مكتسبةً منذ الطُّفولة.
  • اتباع حمياتٍ غذائيَّةٍ لإنقاص الوزن، والاستمرار عليها حتى الوصول للنَّحافة.
  • أسبابٌ وراثيَّةٌ.
  • الإصابة بأمراضٍ عضويَّةٍ مثل: الأنيميا، وبعض الأمراض التي تصيب الجهاز الهضميَّ وتمنع امتصاص الطعام الذي تمَّ هضمه، والإصابة ببعض الأورام.
  • الإصابة ببعض الأمراض النَّفسيَّة مثل: الاكتئاب الذي يفقد صاحبه الشَّهيَّة، والقهم العصابيُّ، والنهام العصابيُّ.


أغذية لزيادة الوزن

هناك الكثير من المواد الغذائية التي تساعد الشخص على زيادة وزنه بسرعة وهي كالتالي:


الحلبة

  • اغلِ كأساً من الماء، وأضف إليه مسحوق الحلبة، واتركه يغلي لمدة دقيقةٍ واحدةٍ تقريباً.
  • صفِّ الحلبة وأضف إليها العسل.
  • اشرب من مشروب الحلبة بمقدار ثلاثة أكوابٍ يومياً، واستمر بشربه حتى تحصل على الوزن المطلوب.


ملاحظة: يمكن استخدام زيت الحلبة مع زيت الخروع بخلط كمياتٍ متساويةٍ ودهن الخليط على المكان المراد تسمينه. ويمكن تحميص الحلبة قبل غليها وتناولها، لأنَّ البعض قد يشكو من رائحة الحلبة التي تبقى عالقةً بالجسم وتعطيه رائحة كريهةً، وعمليَّة التحميص هذه تخلُّص الحلبة من الزيوت الطيَّارة التي تمنحها هذه الرائحة.


الكزبرة

تناول ملء ملعقةٍ كبيرةٍ من بذور الكزبرة، حيث تسفُّ بعد تناول كلِّ وجبةٍ، ويمكن كذلك وضع الكميِّة نفسها مع السلطات، ويستمر الشخص بتناولها لمدة شهر، وتكمن أهميَّة الكزبرة في احتوائها على عنصر الحديد الذي يؤدي إلى زيادة عدد كريات الدَّم الحمراء.


البصل

يعتبر البصل فاتحاً للشَّهيَّة، ولزيادة الوزن يمكن تناول حبَّة بصلٍ صغيرةٍ بحجم البيضة، وتؤكل مرتين في اليوم، وللقضاء على الرائحة يمكن تناول البقدونس الطازج.


العنبر الأزرق مع اللبن

استخدم العنبر الأزرق قديماً عند البدو لزيادة الوزن، ففي ذلك الوقت كان الجسم الممتلئ عندهم علامةً من علامات الجَمال، ولزيادة الوزن يُشرب العنبر الأزرق باللبن بعد كلِّ وجبةٍ يتمُّ تناولها.


اللوز والعجوة وعسل النحل

يتمُ نقع اللوز بالماء لفترةٍ طويلةٍ، ويفضل نقعه بالمساء حتى الصباح، ثمَّ يضاف عليه التمر والعسل، وخلال شهرٍ واحدٍ سيلاحظ الذي يعاني من النحافة زيادةً في وزنه.


حبُّ العزيز

يضاف إلى الحلبة والمكسَّرات مثل اللوز والفستق بعد طحنهما، ويضاف إلى كأسٍ من الحليب، ويشرب بمقدار أربع مراتٍ في اليوم، ويستمر تناوله لمدة شهرٍ كاملٍ أو أقل.