كيفية زيادة الوزن للنساء

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٣ ، ١٧ أغسطس ٢٠١٦
كيفية زيادة الوزن للنساء

نحافة النساء

عندما تعاني المرأة من النحافة المفرطة قد تظهر بشكلٍ غير لائق الأمر الذي يسبب لها الحرج وعدم الثقة بنفسها، لذلك يجب على كلّ سيدة الاعتناء بنظامها الغذائي لتحصل على جسم متناسق مع طولها لتكون الأجمل. سنعرض في هذا المقال بعض الوصفات الفعّالة التي ستحصلين من خلالها على جسم أكثر امتلاءً وجمالاً.


كيفية زيادة الوزن للنساء

  • حبّ العزيز: اطحني حبّ العزيز باستخدام محضرة الطعام المنزليّة وأضيفي له أيّ نوعٍ ترغبين به من المكسرات كالفستق، واللوز، والكاجو حتى تصبح المكونات مثل البودرة، ثم أضيفي مقدار ملعقةٍ كبيرةٍ من الخليط إلى كوب من الحليب الدافئ، ولتحصلي على أفضل النتائج خلال شهر حاولي شرب أربع أكوابٍ من الحليب المضاف إليه الخليط بشكل يومي.
  • العنبر الأزرق: أضيفي مقداراً مناسباً من العنبر الأزرق لكوبٍ من الحليب وتناوليه بشكلٍ يوميّ بعد كلّ وجبة طعام، واستمري على هذه الطريقة حتى تحصلي على الوزن المطلوب.
  • البصل: أثبت البصل فاعليّته في فتح الشهية وقتل الجراثيم الموجودة في الأمعاء لذا بإمكانك الاعتماد عليه لزيادة وزنك دون أن تقلقي من أيّ ضرر قد يصيب جسمك. تناولي مقدار بصلتين صغيرتين ( كحجم البيضة)، حبّة على الغداء والأخرى على العشاء.
  • التمر: بغضّ النظر عن الفوائد العظيمة التي يمنحها التمر للجسم، فإنّه مفيد جداً لزيادة الوزن بسبب احتوائه على العناصر المُهمّة التي يحتاجها الجسم كالكربوهيدرات، والبروتينات والسكريات، لذا حاولي تناول كمية من التمر بشكل يوميّ بعد كلّ وجبة، أو تناولي ثلاث حبات منه على وجبة الإفطار مع كوب من الحليب.
  • بذور الكزبرة: تحتوي بذور الكزبرة على نسبٍ عالية من الحديد، قومي بطحنها حتى تصبح ناعمة ثم خذي مقدار ملعقةٍ كبيرةٍ منها وتناوليها دون شيء بعد كلّ وجبة غذائية، أو اتركيها على شكل حبوب وأضيفيها إلى أيّ نوع ترغبين به من السلطة.
  • اللوز: يحتوي اللوز على الدهون المفيدة للجسم، وتناوله بانتظام وبكميات مناسبة يزيد الوزن بشكلٍ سريع وملحوظ، انقعي حبات اللوز في الماء حتى تستطيعي إزالة القشور منها، ثم تناوليها مع العسل مرتين في اليوم صباحاً ومساءاً.
  • الحلبة: ضعي كوباً من الماء، وملعقةً كبيرة من الحلبة على النار حتى تغلي لمدة ثلاث دقائق، ثم صفّي الحلبة وأضيفي لها العسل واشربيها ثلاث مرات في اليوم، إضافة إلى ذلك بإمكانك تناول حبات الحلبة بدلاً من التخلّص منها، وذلك عن طريق بلعها مع الماء لتفتح شهيتك بشكل أكبر.