كيفية زيادة نضارة الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠٠ ، ١٦ أغسطس ٢٠١٦
كيفية زيادة نضارة الوجه

نضارة الوجه

ترغب الكثير من النساء في الحصول على بشرة نضرة وجميلة خالية من المشاكل؛ وذلك لأنّ البشرة هي مرآة المرأة، فعندما تكون صافية ونضرة تعطيها شعوراً بالثقة في النّفس، وعندما تفقد نضارتها وحيويتها تُصاب بالقلقل والتوتر، وتسعى بكافة الطرق لاستعادة جمال ونضارة بشرتها، لذلك سوف نقدّم في هذا المقال بعضاً من الطرق الطبيعية التي تساهم في الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة.


كيفية زيادة نضارة الوجه

الزبادي والعسل

نضع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، وملعقة كبيرة من العسل في وعاء، ونخلط المكوّنات جيّداً حتّى تتجانس، ثمّ ندهن الوجه بالخليط، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نعسل الوجه بالماء الفاتر، ونكرّر العمليّة مرتين أسبوعياً حتّى يتم ملاحظة النتائج، حيث تساعد هذه الخلطة على استعادة نضارة وحيوية البشرة .


العسل

نضع ملعقتين من عجينة اليقتين، ونصف ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الحليب في وعاء، ونخلط المكوّنات جيّداً، ثمّ ندهن البشرة بالخليط، ونتركه لمدّة ربع ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر، ونكرّر العمليّة مرّة كلّ أسبوع للحصول على نتائج مُرضية.


الشوفان

نمزج كوب من الشوفان مع حبة من البيض في وعاء، ونضيف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ونخلط المكوّنات جيّداً، ثمّ نضع الخليط على البشرة، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرّر العمليّة مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج جيدة.


الأفوكادو

نضع نصف حبة من ثمار الأفوكادو في وعاء الخلاط الكهربائي، ثمّ نخفقها جيّداً حتّى تصبح لينة كالكريم، ثمّ نضيف عليها نصف حبة من الليمون الحامض، والقليل من زيت جوز الهند، وملعقة صغيرة من العسل، وثلاث قطرات من زيت اللافندر، ونمزج المكوّنات جيّداً حتّى تصبح كالعجينة لينة ومتماسكة، ثمّ نضع الخليط على البشرة، ونتركه لمدّة ربع ساعة، وبعد ذلك نشطف الوجه بالماء الفاتر، ونكرّر العمليّة مرّة أسبوعياً حتّى يتم ملاحظة الفرق، حيث يساعد الأفوكادو على بقاء البشرة نضرة ورطبة؛ نظراً لاحتوائه على الكثير من الألياف والمواد المضادّة للأكسدة، إضافة إلى الفيتامينات، كفيتامين E الذي يساعد على ترطيب البشرة، والتقليل من ظهور التجاعيد وعلامات الكبر والتمدّد، إضافةً إلى دوره في إنتاج الكولاجين الذي يحمي البشرة من الترهل.


الكيوي

نهرس حبة من ثمار الكيوي في وعاء الخلاط الكهربائي حتّى تصبح كالعصير، ثمّ نضيف ملعقتين كبيرتين من الزبادي، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من زيت اللوز، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من اللوز المطحون، ثمّ نخلط المكوّنات جيّداً في الخلاط الكهربائي حتّى تصبح سميكة ومتماسكة، بعدها نضيف قطرتين من زيت الليمون، وندهن البشرة بالخليط بشكلٍ لطيف، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثم نشطفها بالماء الفاتر، ونكرّر العمليّة مرّة أسبوعياً .


خل التفاح

نخلط ملعقة كبيرة من خلّ التفاح مع كوبين من الماء، ونشطف الوجه جيّداً بالخليط، ونكرّر العمليّة مرّة أسبوعياً، حيث يساعد خل التفاح على إزالة الخلايا الميتة في الوجه.