كيفية صنع كريم مرطب للوجه في المنزل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٤:٣٤ ، ٢٨ سبتمبر ٢٠١٦
كيفية صنع كريم مرطب للوجه في المنزل

ترطيب الوجه

تسعى كل سيّدة إلى الحفاظ على جمال وجهها وبشرتها، لذلك لا بد من اتباع العديد من الخطوات لتحقيق ذلك مثل: ترطيب الوجه، وتقشيره، وتنظيفه وغيرها، ولعل أهم خطوة هي ترطيب الوجه، حيث تساعد بدورها على إزالة الخلايا الميتّة والتالفة، وتجديد الخلايا وتنقيتها، وزيادة إشراقه ولمعانه، والحدّ من ظهور علامات الشيخوخة، وزيادة نعومته، وغيرها، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفيّة تحضير كريم مرطب للوجه في المنزل بمكوّناتٍ صحيّة وآمنة، دون الحاجة إلى الكريمات الكيميائيّة.


صنع كريم مرطب للوجه في المنزل

الخيار وزيت اللوز

وضع ملعقتين كبيرتين من كل من: زيت اللوز، وقشور الخيار الطازجة المبشورة، وربع كأس من الفازلين، وملعقة كبيرة من الليمون المعصور، وخمس ورقات من النعناع الطازج في وعاء والخلط جيّداً حتى تتجانس المكوّنات، ثمّ ترك الكريم جانباً لمدة خمسة أيام أو حتى يجف جيّداً، ثمّ وضعه في الخلاط الكهربائي حتى يتكون خليط ناعم ومتجانس، ثمّ تطبيقه على الوجه ودهنه جيّداً.


زيت الزيتون والفازلين

وضع ملعقة كبيرة من كل من: زيت الورد، وزيت الزيتون، والخيار المفروم ناعماً جداً، والفازلين المذوبّ، والليمون المعصور(في حال كانت البشرة دهنية) في وعاء والخلط جيّداً حتى تتجانس المكوّنات، ثمّ تطبيق الكريم على الوجه ودهنه جيّداً.


زيت الجوجوبا وجنين القمح

وضع ملعقة كبيرة من شمع العسل، وملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا، بالإضافة إلى نصف كأس من جنين القمح المطحون في وعاء والخلط حتى تتجانس المكوّنات، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه ودهنه جيّداً، ويستخدم هذا الخليط لذوي البشرة الحسّاسة والجافة والعادية.


زيت اللوز والعسل

وضع ملعقتين كبيرتين من كل من: العسل الطبيعي، وزيت اللوز الحلو، وأربع ملاعق كبيرة من الفازلين المذوب في وعاء والخلط جيّداً حتى تتجانس المكوّنات، ثمّ تطبيق الكريم على الوجه ودهنه جيّداً، ويستخدم هذا الكريم لذوي البشرة الدهنيّة.


ماء الورد وزيت اللوز

وضع ملعقتين كبيرتين من كل من: ماء الورد، وزيت اللوز، وربع كأس من شمع النحل المذوب في وعاء والخلط جيّداً، ثمّ تطبيق الكريم على الوجه ودهنه جيّداً.


اللبن الزبادي وصفار البيض

وضع ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي، وصفار بيضة، وملعقة كبيرة من كل من: شمع العسل المذوب، و كريم الأساس، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من كل من: عصير البندورة الطازج، وخل التفاح في وعاء والخلط جيّداً، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه، ودهنه جيّداً.


النعناع وزيت اللوز

وضع أربع ملاعق كبيرة من النعناع المنقوع بالماء، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من زيت اللوز، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون النقي في وعاء والخلط جيّداً، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه ودهنه جيّداً.