كيفية صنع ماء الزعتر الصافي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٤ ، ٥ ديسمبر ٢٠١٨
كيفية صنع ماء الزعتر الصافي

كيفية صنع ماء الزعتر الصافي

ماء أو شاي الزعتر يُعتبر من أفضل الحلول لمُعالجة نزلات البرد وحالات السُعال ولتطهير المجرى التنفُسي، ويتم صنعه عن طريق غلي كوب واحد من الماء وإزالته بعدها عن النار، وإضافة 1 إلى 2غم من الزعتر المُجفف إليه وتركه لمُدّة 10 دقائق وشُربه بعدها، ويُمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل بحالات إلتهاب الحلق.[١]


فوائد ماء الزعتر

إنَّ لماء الزعتر العديد من الفوائد، ومن هذهِ الفوائد ما يلي:[٢]

  • تهدئة السُعال: يمكن أن يساعد الزعتر على علاج التهاب الشعب الهوائية وتخفيف حالات السعال، فقد أظهرت بعض الدراسات بأنَّ مُستخلص الزعتر لهُ آثار وخصائص مُهدئة.
  • تخفيف عسر الهضم: ينصح العديد من المُعالجين بالأعشاب بشُرب شاي الزعتر لتعزيز العملية الهضمية ولتخفيف الانتفاخ والغازات، فالزيوت الطيارة الموجودة فيه تعطيه خصائص طاردة للريح وتعمل على تقليل الغازات.
  • توفير المعادن الأساسية: يُعتبر الزعتر من المصادر الغنية بالحديد فملعقتان صغيرتان منهُ تحتوي على 3.56 ملغ من الحديد، أي ما يُعادل 19.8 في المائة من القيمة اليومية الموصى بها منهُ، هذا ويُعدّ الزعتر غنياً بفيتامين K، والمنغنيز أيضاً.
  • خصائص مُضاد للأكسدة: قد يساعد الزعتر بزيادة حمض الأوميغا 3، أو الدهون الصحية في خلايا المخ، فقد أوجد الباحثون بأنَّ لهُ القُدرة في الحماية من التغيرات المرتبطة بالتقدم في العمر بخلايا المخ للفئران، كما أنَّ هذهِ الدراسات ما تزال مُستمرة لتحديد ما إذا كان للزعتر القُدرة على منع مرض الزهايمر.


الزعتر

الزعتر هوَ من الأعشاب التي تُستخدم كعلاج للكثير من المشاكل الصحية، وقد يُخلط أحياناً مع أنواع أُخرى من الأعشاب، ويتم تناوله عن طريق الفم أو يوضع مُباشرةً على البشرة، هذا ويُستخدم الزعتر لتنكيه الأطعمة المُختلفة، بالإضافة إلى أنّهُ قد يُستخدم أيضاً في صناعة العطور والصوابين ومُستحضرات التجميل ومعجوان الأسنان،[٣] واستخدم نبات الزعتر لعدة قرون من قبل اليونانيون القدماء والرومان، واستخدمهُ المصريون كبخورٍ، ولغايات التحنيط، ويُستخدمهُ الناس حالياً كالشاي للاستفادة من خصائصه بقدر الإمكان.[٤]


المراجع

  1. "18 Natural Remedies to Get Rid of a Stuffy Nose Fast", www.naturalremedyideas.com, Retrieved 30-11-2018. Edited.
  2. CAROL SARAO (3-10-2017), " What Are the Health Benefits of Thyme Tea? "، www.livestrong.com, Retrieved 30-11-2018. Edited.
  3. "THYME", www.webmd.com, Retrieved 30-11-2018. Edited.
  4. Holly Klamer, "4 Amazing Health Benefits of Thyme Tea"، www.caloriesecrets.net, Retrieved 30-11-2018. Edited.