كيفية علاج حساسية الأنف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ١ نوفمبر ٢٠١٦
كيفية علاج حساسية الأنف

حساسيّة الأنف

تعرف حساسية الأنف بأنها وصول درجة حرارة الجهاز المناعي إلى أقلّ من المعدل الطبيعيّ بشكل مبالغ فيه، وهناك الكثير من الأعراض التي تدلّ على الإصابة به نذكر منها: الحكّة الشديدة، والعطس المستمرّ طوال اليوم، وانتفاخ حول العينين، واحمرار الجلد، وانسداد الأنف وسيلانها وغيرها، وتدميع العين، وفي مقالنا هذا سنذكر بعض الوصفات الطبيعية التي من شأنها أن تخلّص من تعالج حساسية الأنف.


وصفات طبيعيّة لعلاج حساسية الأنف

العسل السائل ومسحوق الكركم

يحتوي خليط العسل والكركم على مضادات للأكسدة وله خصائص طبيعيّة تقوّي المناعة، ويمكن استخدامه من خلال مزج ست ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم، مع ست ملاعق من العسل الطبيعيّ السائل، ومزجهما جيداً، ووضع المزيج الناتج في قنينة زجاجية عميقة، لحين الاستخدام، وتناول ملعقة صغيرة من هذا المزيج مرتين خلال اليوم، أو من خلال وضع القليل من الكركم في كوب من الحليب الدافئ، أو إضافة مسحوق الكركم إلى أطباق الطعام كالسلطات والشوربات وغيرها.


الزنجبيل

تستخدم هذه الوصفة عن طريق وضع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور، وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة المطحونة ناعماً في كوب من الماء المغليّ، ثمّ تصفيته جيداً، وسكب ملعقة صغيرة من العسل الطبيعيّ، وبعض قطرات من عصير الليمون فوقه، وتقليب جميع المكوّنات مع بعضها البعض جيداً، وتناوله مرتين خلال اليوم، للحصول على نتيجة فعّالة، وللتخلص من حساسيّة الأنف بشكل نهائي، ويمكن أيضاً مضغ قطعة من الزنجبيل عدّة مرات خلال اليوم.


الثوم

يمكن الاستفاده منه من خلال مضغ فصين من الثوم يومياً، أو من خلال إضافتها إلى أطباق الطعام كالسلطات والشوربات، ويمكن أيضاً تناوله على الريق في الصباح مع كوب من الماء الفاتر.


خلّ التفاح

من خلال وضع ملعقتين عن طريق التفاح الطبيعي في كوب من الماء الدافئ، وإضافة ملعقة صغيرة من العسل الطبيعيّ، وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، وتحريكهما جيداً، وتناول هذا المشروب ثلاث مرّات يومياً، للحصول على نتيجة مرضية خلال فترة زمنية قصيرة.


نبات القراص المجفّف

يمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال وضع ملعقة كبيرة من نبات القراص المجفّف في كوب من الماء الساخن، وإضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل، وخلطهما جيّداً، وتغطيته جيداً لمدّة خمس دقائق تقريباً، وتناوله ثلاث مرّات يومياً.


الثوم

يُستخدم عن طريق مضغ ثلاثة فصوص منه يومياً، أو استخدام مسحوق الثوم في تحضير الأطباق المختلفة مثل الشوربات أو السلطات المتنوّعة.