كيفية عمل إيميل على هوتميل

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٠ ، ١٥ يناير ٢٠١٧
كيفية عمل إيميل على هوتميل

إيميل هوتميل

بدأ إيميل هوتميل يقدم خدماته في عام 1996م في اليوم الرابع من شهر تموز، ويعتبر هذا التاريخ تاريخ استقلال دولة الولايات المتحدة الأمريكية، وهو خدمة إلكترونية مجانية على شبكة الإنترنت من إنشاء شركة مايكروسوفت، ويعتبر من أكبر خدمات الإنترنت انتشاراً حول العالم، إذ فاق عدد مستخدميه 300.000.000 مستخدم، ويمتاز بأنه سهل الاستخدام، ومتوفر بـ 36 لغة، كما يمتاز بالسرعة في إرسال الرسائل الإلكترونية واستقبالها بين المستخدمين.


كيفية عمل إيميل على هوتميل

  • نفتح أولاً صفحة إنترنت جديدة ونكتب فيها التالي (www.hotmail.com)، ثم نضغط على مؤشر البحث، وسنتحول إلى الصفحة الرئيسية لإيميل هوتميل، وبعدها نختار اللغة المناسبة لنا من أيقونة (select language).
  • نضغط على مربع تسجيل الاشتراك، وستظهر لنا صفحة جديدة فيها حقول فارغة، وسيطلب منا تعبئة هذه الحقول ببعض المعلومات المتعلقة بنا.
  • نملأ الحقول الفارغة، وخاصةً الحقول التي تظهر بجانبها النجمة الحمراء؛ لأنها خانات مطلوبة وضرورية من أجل إكمال التسجيل.
  • ندخل الاسم الأول، واسم العائلة، ثم ندخل تاريخ ميلادنا، ونحدد الجنس.
  • نكتب الاسم أو العنوان الذي نريد الدخول من خلاله إلى الإيميل قبل إشارة @ مثل: (example@)، ونضغط على زر التحقق للتأكد من أنه متاح لنا لاستخدامه أو أنه غير مسجل باسم شخص آخر، وفي حال كان الاسم مسجلاً باسم شخص آخر ستظهر لنا رسالة تخبرنا بإعادة المحاولة واستخدام اسم جديد، وتقدم لنا العديد من الخيارات المتاحة، وإن كان متاحاً سيصبح بريدنا الإلكتروني كالآتي: (example@hotmail.com).
  • نكتب كلمة السر الخاصة بنا للدخول إلى البريد الإلكتروني الجديد، ويجب ألا تقل عن ستة أحرف، ويمكن أن تحتوي على أحرف كبيرة وصغيرة، وأرقام، ورموز، كما يجب أن تكون صعبةً وقويةً، بحيث لا يمكن سرقتها، ونكرر كتابة كلمة السر مرةً أخرى للتحقق من كتابتها بشكل صحيح.
  • نختار السؤال السري، ونضع له إجابةً سريةً كوسيلة لحفظ الإيميل، واسترجاعه في حال سرقته أو اختراقه، كما يستخدم لاسترجاع كلمة السر في حال نسيانها.
  • نحدد الدولة التي نعيش فيها، وندخل الرمز البريدي في حال وجوده في مكانه المخصص، ونكتب رمز التحقق الذي يظهر لنا في المربع للتأكد من أنه حساب حقيقي، وليس حساباً وهمياً أو برنامجاً آلياً، وبعدها نضغط على كملة أوافق (I agree).
  • بعد الضغط على كلمة أوافق سنتمكن من الدخول إلى حسابنا من خلال موقع (www.hotmail.com)، ونكتب البريد الإلكتروني الخاص بنا ثم كلمة السر، ونضغط على كلمة الدخول.