كيفية عمل الهوتميل

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٤٥ ، ٨ ديسمبر ٢٠١٤
كيفية عمل الهوتميل

ما هو الهوتميل

يعد موقع الهوتيمل من أحد أهم المواقع و التي تهتم بعمل البريد الإلكتروني و إدراته و إرسال الرسائل الإلكترونية بين الأشخاص، حيث يختص موقع الهوتميل بموضوع خدمة البريد الإلكتروني المجالني و المتاح لكل الناس بدون أي مقابل مادي. تم البدء بخدمة الهوتميل في العام 1996 ميلادية، على يد صابر باتيا وجاك سمث، حيث تعتبر الهوتميل رائدة في هذا المجال. في العام 1997 ميلادية اشتركة شركة مايكوسوفت هذه الخدمة بمبلغ أربمئة مليون دولار، ثم أصبحت فيما بعد (إم إس إن هوتميل) و في العام 2005 تم الإعلان رسمياً عن ويندوز لايف هوتميل.


مميزات الهوتميل

يعتمد الهوتميل على تقنية الأجاكس و التي تدعم العديد من متصفحات الإنترنت المختلفة ومن كافة الاصدارات، كما انه يحتوي على العديد من المميزات التي تجعل استخدامه مفضلاً لدى العديد من المستخدمين، من اهم هذه المزايا وجود ميزة البحث عن الرسائل عن طريق المرسل او العنوان، و اعتماده على لوحة المفاتيح مما يغني عن استعمال المواس، و اعتماده على الفلاتر في عملية تصنيف و ترتيب الرسائل المختلفة، و الامان الكبير و سرية المعلومات و فحص الفيرسوات و تجميع الرسائل غير المغروبة لوحدها، و امتلاكة لمشغل صوتيات، و وجود المدقق الاملائي و امكانية تغيير الخلفيات و غيرها العديد من المميزات المختلفة.


كيفية إنشاء بريد الكتروني

و لإنشاء بريد إلكتروني جديد في هذا الموقع، يتوجب الدخول إلى الموقع اولاً ثم الدخول إلى الزاوية الخاصة بإنشاء الحسابات الجديدة، و من ثم يتوجب تعبئة كافة الفراغات و التي تتضمن الاسم و عنوان البريد الإلكتروني المرغوب إضافة إلى كلمة المرور و اتباع كافة التعليمات الواردة في الموقع، لإنشاء البريد الإلكتروني. و عملية انشاء البريد الالكتروني هي عملية سهلة للغاية ليس فيها أي تعقيد فبمجرد أن يتم إنشاء البريد الإلكتروني يتم الدخول إلى صفحة البريد الإلكتروني الخاصة، وبالتالي يتم الاستفادة من كافة الخدمات التي يوفرها البريد الإلكتروين تحت موقع الهوتميل.


مميزات البريد الإلكتروني

من أهم ما يميز البريد الإلكتروني بشكل عام، هو سهولة عملية التواصل و إرسال و استقبال المعلومات، حيث يمكن تضمين الرسالة بالعديد من المحتويات غير النصية، كمرفقات الفيديو و الصوت و الصور و غيرها العديد من المرفقات، كما أن البريد الإلكتروني يصل بنفس اللحظة إلى المستقبل و بالتالي فهو يوفر الجهد و الوقت و المال على المستخدم بشكل كبير، حيث أن البريد التقليدي يهدر الوقت و لا يمكن استخدامه للمواضيع العاجلة، كما أنه ليس مجانياً إضافة إلى ضياع الجهد في عملية إرسال واستلام وتسليم الرسائل.