كيفية عمل صفحة على الفيس بوك ونشرها

كتابة - آخر تحديث: ١١:٥١ ، ١٥ يناير ٢٠١٧
كيفية عمل صفحة على الفيس بوك ونشرها

الفيس بوك

يعدُّ الفيس بوك واحداً من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى العالم، حيث إنّه ظهر للمرة الأولى عام 2007م على يد الطالب الأمريكي في جامعة هارفارد "مارك زوكربيرغ"، حيث يتم استخدامه لنشر الصور ومقاطع الفيديو، مع إتاحة إمكانية التعليق عليها أو الإعجاب بها، هذا بالإضافة إلى إنشاء الصفحات الخاصة التي تهدف إلى الترويج لسلعةٍ أو خدمةٍ معينة والتي سنعرفكم على كيفية إنشائها ونشرها في هذا المقال.


أهميّة إنشاء صفحة جديدة على الفيس بوك

  • فتح المجال لجمع عدد كبير من المتابعين من شبكة الفيس بوك، والقيام بتوجيه الرسائل، وروابط المقالات إليهم بسرعة.
  • تسهيل التواصل مع المعجبين مباشرةً من خلال صفحة الفيس بوك الرسمية.
  • مشاركة الصور، والفيديوهات، وتبادل الآراء بأسلوب سهل وبسيط.


كيفية عمل صفحة على الفيس بوك ونشرها

اضغط على رابط إنشاء صفحة، أو استخدام الرابط التالي: https://www.facebook.com/pages/create.php، حيث سيتم تحويلك إلى صفحة تظهر فيها الفئات، اختر الفئة التي تناسبك، لتنشئ صفحتك فيها، واكتب البيانات الضرورية، وهذه الفئات هي:

  • شركة محليّة، أو مكان معيّن.
  • شركة عالمية، أو منظّمة، أو مؤسّسة.
  • علامة تجاريّة، أو منتج معين.
  • فنّان، أو رسّام، أو فرقة موسيقيّة، أو شخصيّة مشهورة.
  • فئة الترفيه.
  • فئة قضيّة، أو صفحة اجتماعيّة تهمّ المجتمع.


إعدادات صفحتك

عند ظهور شاشة الإعداد، يجب إضافة وصف من جملة، أو أكثر عن صفحتك، أو رابط لموقع معين، وصورة للملف الشخصي، بعد تحديد فئة شركة محلية، أو مكان آخر، يجب تحديد فئة الرسوم، ولا بدّ من إضافة وصف أساسي للصفحة ووصف الهدف الخاص المتعلّق بها، مع ضرورة الإيجاز، مع العلم أنّه يجب أن لا يتجاوز الوصف 155 حرفاً، وأن يحتوي على كلماتٍ مفتاحيّة للهدف من الصفحة، وذلك حتّى يتم تقديم صفحتك من خلال محركات البحث، بعد ذلك قم بإضافة الموقع الإلكتروني الخاص بك والوصلات الخاصّة بنشاطك التجاريّ، أو الاجتماعيّ، أو الترفيهيّ، بعد ذلك اضغط على حفظ المعلومات.


إضافة الصورة الشخصية

حمّل الصورة الشخصية من جهازك، ثمّ اضغط على حفظ الصورة، حيث تظهر هذه الصورة في كلّ تعليق تقوم به على منشور، أو عندما تقوم بالنشر، ويعدّ الشكل مربع الأبعاد هو الأنسب للصورة، ويجب أن تكون صورة الملف الشخصي بحجم 180×180 بكسل.


إضافة وسيلة للترويج للصفحة

تعدّ هذه الخطوة اختيارية، حيث يمكنك تفعيلها في أي وقت، أو يمكن تجاهلها، إن لم يكن هناك نية الدفع للإعلان، لذلك اختر تخطّي. يمكنك الدخول إلى الإعدادات الآن، وتعديلها وفق الرغبة، والبدء في نشر الأخبار، والصور، ومشاركتها مع الأصدقاء.