كيفية عمل مزيل عرق طبيعي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٠ ، ٢٩ يناير ٢٠١٧
كيفية عمل مزيل عرق طبيعي

مزيل العرق

لا شك أن رائحة العرق تكثر بشكلٍ كبير في فصل الصيف نظراً لارتفاع درجات الحرارة، وبالتالي فهي تسبب بعض المشاكل والإحراج في الكثير من الأحيان، لذلك فإنّ الكثير من الناس يلجأ لشراء مزيلات العرق ذات الأسعار المرتفعة، والتي تتعدد أشكالها وطرق استخدامها، والتي قد تسبب بعض المشاكل للجلد، لذا سنذكر في هذا المقال بعض الطرق المنزلية الطبيعية لعمل مزيل عرق طبيعي، من مكونات متوفرة ودون الحاجة لإنفاق المال لشراء مزيل عرق غالي الثمن.


طرق عمل مزيل عرق طبيعي

عصير الليمون والجليسرين

يكون بمزج عصير حبة من الليمون مع القليل من زيت الجليسرين، ثمّ غمس قطعة من القطن في المزيج وتمرمرها على منطقة الإبط مرتين يومياً صباحاً ومساءً، وبعدها يُمسح المزيج الزائد بعد التدليك، ثمّ يتمّ ارتداء الملابس بشكلٍ طبيعي، وتلك الخلطة تخلص من رائحة العرق بشكل نهائي، وتبيّض المنطقة تحت الإبط، وإذا كانت البشرة حساسة يمكن استعمال مزيجٍ من خل التفاح والماء بكمياتٍ متساوية.


النشا وصودا الخبز

يُحضر بمزج ثلث كوب من النشا مع ثلث كوب من صودا الخبز، ثمّ إضافة عشر قطرات من زيت اللافندر أو الكافور، وعشر قطرات من زيت النعناع أو خشب الصندل، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، وتُخلط المكوّنات حتّى تتكون عجينة سميكة، ويتمّ حفظها في وعاءٍ محكم الإغلاق، ويُوضع منها مرة واحدة فقط يومياً على منطقة الإبط.


الشبة وماء الورد

تُخلط ملعقتين صغيرتين من الشبة المطحونة مع ثلاث ملاعق من بودرة الأطفال مع إضافة القليل من المسك الأبيض، ثمّ يُضاف بضع قطرات من ماء الورد أو ماء الزهر، وتُمزج المكوّنات معاً بشكل جيد حتّى تصبح كريمية، ثمّ يُستعمل كمزيلٍ بعد الاستحمام مرة على الأقل.


خلطة الزيوت العطرية

يكون بإذابة ملعقة كبيرة ونصف من شمع العسل مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وبضع قطرات من زيت إكليل الجبل، ونصف ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو، وقطرات من زيت الزعتر الأبيض وزيت اللافندر، وقطرات من زيت الخروع، ثمّ يُحفظ المزيج في وعاءٍ زجاجي وبعدها يُستعمل يومياً بعد الاستحمام بكمياتٍ قليلة.


زبدة الشيا والخميرة

تكون بإذابة كوبين من زبدة الشيا في وعاء، ثمّ يُضاف ثلاثة أكواب من زيت جوز الهند وتحريك الخليط حتّى تمتزج مكوناته وتذوب تماماً، ثم ّيُزال الوعاء عن النار ويضاف كوبان من النشا وثلاثة أكواب من خميرة الخبز ويُحرك جيداً، ثمّ تُضاف بضع قطرات من أي زيت عطري، ثمّ يُحفظ الخليط في وعاءٍ زجاجي وتركها حتّى تبرد ثمّ تُستخدم كالمعتاد.