كيفية نفخ الشفاه

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤٥ ، ١٦ يونيو ٢٠١٦
كيفية نفخ الشفاه

كيفيّة نفخ الشفاه

أصبحت الشفاه المنتفخة والممتلئة واحدة من عناصر جمال الفتيات المهمّة في عصرنا الحالي، ويمكن لأيّ فتاة الحصول على هذا النوع من الشفاه بالاستعانة بحقن البوتكس، إلا أنّ البعض منهنّ يفضّلن تجنّب التدخلات التجميليّة واتباع بعض الطرق الأكثر أمناً للحصول على شفاه ممتلئة.


خلطات طبيعيّة لنفخ الشفاه

  • خلطة الخميرة والزبادي: يتم مزج ملعقة من الخميرة مع ملعقة أخرى من الباكنج باودر في وعاء واحد، كما يضاف إليه ملعقة من النشا ونصف عبوة من الزبادي، ثم تمزج المكوّنات معاً وتحفظ في الثلاجة، ويستخدم المزيج الناتج بمعدل ثلاث مرّات إلى أربع مرّات أسبوعياً، ولمدة نصف أو ربع ساعة في كلّ مرة.
  • خلطة الفازلين والقرفة: يمزج مقدار ملعقة من الفازلين مع نصف ملعقة من مطحون القرفة في فنجان صغير، ويُترك المزيج الناتج لبضع دقائق حتى يرتاح، ثم يطبق على الشفاه بشكل يوميّ قبل النوم.
  • خلطة زيت النعناع وزيت القرفة: يذوب مرطّب الشفاه في حمام بخاريّ، ثمّ تضاف إليه بضع قطرات من زيت القرفة وبضع قطرات من زيت النعناع، ويُستخدم البلسم الناتج في تدليك الشفاه بشكل مستمرّ لبضع دقائق دون انقطاع، كما تغلّف الشفاه بالخلطة الناتجة وتُترك كذلك طوال ساعات الليل.
  • خلطة شمع العسل والفانيلا: تخلط ملعقة من الفانيلا السائلة مع نفس الكمية من شمع العسل، ويضاف للخليط الناتج ملعقة من زيت جوز الهند، ثمّ يُترك الخليط الناتج على حرارة منخفضة لربع ساعة ويرفع عنها حتى يبرد، ويطبّق الخليط الناتج ثلاث مرّات أسبوعياً لعشر دقائق في كل مرّة.


تقشير الشفاه

تساعد عمليّة تقشير الشفاه في تنشيط الدورة الدموية في لشفاه، وتنشيط وصول الغذاء والأوكسجين إليها وحصولها على قدر كافٍ من التغذية اللازمة لها، ويمكن تحقيق ذلك من خلال الاستعانة بفرشاة الأسنان المبلّلة وتمريرها على الشفاه الرطبة للتخلّص من الجلد الميّت المتراكم عليها، والذي يخفي قدراً كبيراً من لونها الورديّ.


الخدع البصريّة

يُستخدم المكياج في إضافة بعض الخدع البصريّة على الشفاه حتى تبدو بحجم أكبر وأكثر امتلاءً، ومنها:

  • الإضاءة: تظلّل المنطقة المحيطة بحدود الشفاه الخارجيّة ببودرة بيضاء، كما تحدّد الشفاه من الخارج بقلم الكحل الأبيض.
  • قلم الكحل البني: يوضع خط بنّي قصير في منتصف الحدود الخارجيّة للشفه السفليّة باستخدام قلم الكحل البنيّ.
  • قلم تحديد الشفاه: تحدّد الشفاه باستخدام قلم تحديد الشفاه بلون مطابق للون أحمر الشفاه، مع التوسّع قليلاً عن حدود الشفاه الأصليّة.
  • لون أحمر الشفاه: تكسب الألوان الداكنة أحمر الشفاه حجماً صغيراً، بينما تمنحها الفاتحة منها حجماً أكبر.