كيف أتخلص من الدهون في البطن

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤٦ ، ١٨ أبريل ٢٠١٨
كيف أتخلص من الدهون في البطن

تناول الدهون الجيدة

يُنصح بتناول الدهون الجيدة التي تساعد على التخلص من دهون البطن، وذلك من خلال إضافتها إلى النظام الغذائي المُراد اتباعه، ويكون ذلك من خلال تناول كميات من الأفوكادو، والزيتون، وغيرها من مصادر أوميغا 3، حيث أفادت دراسة نُشرت في المجلة الدولية للسمنة بأنّ تناول ثلاث حصص من سمك السلمون لمدّة أربعة أسابيع، مع مراعاة اتباع نظام غذائي يحتوي على القليل من السعرات الحرارية، أدى إلى فقدان حوالي كيلو غرام مقارنةً باتباع نظام غذائي لا يحتوي على السمك.[١]


التقليل من تناول الأطعمة السكرية

يُنصح بتجنب الإكثار من تناول السكر؛ لأنّه يحتوي على مادة الفركتوز التي تسبب العديد من الأمراض المزمنة، ومنها: أمراض السكري من النوع الثاني، والقلب، وأمراض الكبد الدهنية، والسمنة الزائدة، حيث أظهرت الدراسات القائمة على الملاحظة وجود علاقة بين تناول السكر بكميات غير محدودة، وارتفاع نسبة الدهون في منطقة البطن.[٢]


ممارسة التمارين الرياضية

يوجد الكثير من التمارين الرياضية البسيطة التي يمكن ممارستها من أجل تقليل دهون البطن، حيث تلعب دوراً مهماً وفعّالاً في حرق الدهون، ومنها ما يأتي:[٣]

  • تمرين الدوران: هو عبارة عن أحد التمارين الرياضية البسيطة والممتعة، التي يمكن ممارستها داخل المنزل في أيّ وقت، بالإضافة إلى ذلك أنّه يُعدّ من التمارين التي تحرق دهون البطن بشكل كبير، فلا يستغرق الأمر سوى 15-20 دقيقة في اليوم.
  • اليوغا: هي رياضة الجسم والعقل التي تُعدّ من أحد التمارين الرياضية الفعّالة والبسيطة، حيث تحرق أكثر من 180 سعر حراري في الساعة عند ممارستها، بالإضافة إلى ذلك فهي تساعد على التقليل من آلام الظهر، وزيادة مرونة الجسم من خلال القيام بعدّة حركات متنوعة.
  • تمارين الضغط: يُعدّ من أكثر التمارين قوةً، حيث يعتمد على الذراعين والصدر، ويتمّ ممارسة هذه التمارين كالآتي:[٤]
    • وضع اليدين على الصدر، حيث تكونان بعيدتين عن بعضهما.
    • القيام بخفض الذراعين حتّى يكون الجزء العلوي من الذراع متوازياً مع الأرضية.
    • الرجوع مرةً أخرى إلى الوضعية الأولى.


المراجع

  1. Julie Dargan, "How To Lose Belly Fat Effectively And Healthily"، www.lifehack.org, Retrieved 12-4-2018. Edited.
  2. Franziska Spritzler (11-7-2016), "20 Effective Tips to Lose Belly Fat (Backed by Science)"، www.healthline.com, Retrieved 12-4-2018. Edited.
  3. "Simple Exercises To Lose Weight & Tone Up At Home Fast In 2 Weeks", www.vkool.com,47-5-2017، Retrieved 12-4-2018. Edited.
  4. Bill Widmer, "7 Exercises That Can Transform Every Part Of Your Body In 4 Weeks"، www.lifehack.org, Retrieved 12-4-2018. Edited.