كيف أتخلص من ترهلات البطن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣١ ، ٢٥ أغسطس ٢٠١٥
كيف أتخلص من ترهلات البطن

السمنة

باتت مشكلة السمنة أمراً يؤرق الكثيرين كباراً، وصغاراً ومن كلا الجنسين، إذ إنّ السمنة شبح يطارد الجميع بإرادتهم؛ لأنّهم لو التزموا بالنمط الغذائي الصحي، وابتعدوا عن الكسل والخمول، وغيّروا من نمط حياتهم، لابتعد عنهم شبح السمنة بعيداً.


عرّفت السمنة بأنّها الزيادة الكبيرة في كتلة الجسم الذي يزيد عن المعدل الطبيعي ويفوق المعدل المثالي في الوزن، ممّا يؤدي إلى العديد من الأمراض المزمنة كالسكري، والضغط، وارتفاع كولسترول الدم.


ترهّلات البطن

سمنة البطن من أصعب أنواع السمنة على الأطلاق إذ إنّ دهون البطن من الدهون الصعبة التي تحتاج إلى صبر، وعناية كبيرة، وفي حال نزول الوزن بطرق عشوائية مثل: أخذ الأدوية ومستحضرات تخفيف الوزن، الحميات الغذائية القاسية، تترهل البطن ويصبح منظرها بشعاً وغير لائق سواء إن حدث هذا الأمر مع الرجال أو النساء، لذا صار لا بدّ من معرفة الطرق التي تعنى بالتخلص من ترهلات البطن بشكل آمن وصحي، وبنتائج مضمونة.


طرق التخلص من ترهّلات البطن

الرياضة

الرياضة من العوامل الفعالة في شد الجسم والتخلص من الترهلات التي تحدث له سواء أكانت هذه الترهلات بعد نزول الوزن، أو بعد الولادة عند السيدات، لذا فممارسة الرياضة والالتزام بها كنمط يومي أو أسبوعي يبعد الجسم عن شبح السمنة والأمراض، ويعطي الجسم مرونة، ولياقة، وشكل متناسقاً جميلاً.


هناك تمارين خاصة للبطن تساعد على شد منطقة البطن والتخلص من الترهلات، حيث تمتلئ صفحات المجلات الرياضة، والقنوات التلفازية، وقنوات الإنترنت بالتمارين التي تساعد على شد ترهلات البطن العنيدة، وشد عضلة المعدة وإعطاءها شكلاً جميلاً ومميزاً، ومن التمارين الفعالة في إزالة ترهلات البطن تمارين الهوائية ومثالها مد الجسم على الأرض ورفع القدمين الى أعلى باستقامة ومن ثم البدء بلمس القدمين بواسطة أصابع اليدين دون ثني الركبة، يكرّر هذا التمرين ثلاث جوالات بعدد خمسة عشر مرة في كل جولة.


مشروبات للتخلص من ترهلات البطن

  • منقوع الزنجبيل، والكمون المطحون، والقرفة المطحونة، وشريحتين ليمون، تنقع هذه المكونات في ماء مغلي لمدة عشر دقائق ويتم تناولها قبل الأكل بعشرين دقيقة.
  • منقوع قشر الليمون مع عصير الليمون حيث يغلى الماء مع قشور الليمون ومن ثم يضاف إليه عصير الليمون، ويحفظ المزيج في الثلاجة ويتم شرب كوب من الخليط قبل بخمس عشرة دقيقة من الوجبات الثلاثة.
  • منقوع النعناع والزنجبيل حيث يعمل على تهدئة الأعصاب وحرق الدهون الصعبة.
  • الشاي الأخضر الصيني، الزنجبيل المطحون، القرفة المطحونة، النعناع، يشرب منقوع هذه المواد قبل الوجبات بخمس عشرة دقيقة.
  • شرب لترين وربع ماء على مدار اليوم.