كيف أتخلص من دهون الكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٥ ، ٢٩ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أتخلص من دهون الكرش

دهون الكرش

من المهم جداً التخلّص من دهون الكرش، ليس فقط بسبب تحسين مظهر الجسم بل للوقاية من الإصابة بالأمراض، حيث تصنّف دهون الكرش من أكثر الدهون خطورةً في الجسم، لما قد تلحق به من ضرر على الأعضاء الداخلية للجسم، الموجودة في تجويف البطن، كما يعتبر وجود الكرش بحجم كبير الدليل الأساسي على احتمالية الإصابة بأمراض القلب الأمراض المزمنة كالسكر والضغط.


طرق التخلّص من دهون الكرش

التمارين الرياضية

لا يمكن خسارة دهون الكرش بدون بذل الجهد ورؤية العرق، توجد العديد من التمارين الرياضية التي تذوب الدهون المتراكمة في منطقة الكرش، وتشدّ ترهل الجلد لإخفاء الكرش نهائياً، منها:

  • الضغط، الاستلقاء على البطن، ويرفع الجسم عن الأرض ويثبّت الجزء السفلي منه على أطراف أصابع القدمين، أمّا الجزء العلوي فيثبت على اليدين، مع بقاء الجسم مرفوع بخط مستقيم لعشر ثواني قبل خفضه ثانيةً دون ملامسة الأرض، مع تكريرها لعدّة مرات متتاليات.
  • رفع الساقين، الاستلقاء على الظهر، مع ضمّ اليدين على الصدر، ترفع الساقين للأعلى حتّى تشكلان زاوية قائمة مع البطن، ثمّ تخفضان إلى أسفل نقطة دون أن يلامسا الأرض، وتكرارها لعدّة مرات.
  • رفع الحوض، الاستلقاء على الظهر، مع ثني الركبتين للأعلى بزاوية قائمة مع خط الجسم، ترفع منطقة الحوض والظهر للأعلى، مع بقاء الجسم ثابتاً على الأكتاف والقدمين، والعودة مرة أخرى للوضعية الأولى، مع التكرار.


التغذية السليمة

حتّى يتمّ التخلّص من دهون الكرش وعدم عودتها مرّة أخرى، يجب التركيز على تناول الأطعمة الصحية المغذية، والابتعاد عن تناول الحلويات والسكريات والأطعمة غير الصحية الغنية بالدهون والنشويات، مع الاهتمام بتقليل حجم وكمية الطعام إلى ما يسدّ احتياجات الجسم دون زيادة أو نقصان على ذلك، مع التركيز على الآتي:

  • تناول وجبة الفطور الصحية بشكل يومي، بعد ساعة من الصحو من النوم، لبقاء هرمون الإنسولين الحارق للسكر ضمن معدلاته الطبيعية في الجسم.
  • شرب المياه بكميات وفيرة، لتحفيز عمل الأيض في الجسم.
  • تناول الحبوب الكاملة والفاكهة والخضار، التي تعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم.


وصفات لحرق الدهون

يمكن الاستعانة ببعض الصفات الطبيعية التي تساعد في حرق دهون منطقة الكرش، مثل:

  • الشاي الأخضر، يتضمّن تكوين الشاي الأخضر على مادّة الكاتيشين، التي تسهم بشكل فعال في التخلّص من دهون الكرش.
  • عصير البطيخ، يحتوي البطيخ على الحمض الأميني الأرجنين، الذي يساعد في خفض نسبة دهون الكرش، ويزيد من سرعة الأيض.
  • عصير الأناناس، يكثر تواجد مادة البروميلين المسهلة لعملية تحطيم الدهون أثناء الهضم في الأناناس، ما يجعله أداة فعالة في القضاء على الكرش، ومنع تراكم الدهون فيه