كيف أتخلص من رائحة الثوم في الفم

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٢ ، ١٠ سبتمبر ٢٠١٥
كيف أتخلص من رائحة الثوم في الفم

الثوم

الثوم هو عنصر هام لا يتجزأ في العديد من الأطباق، ولكن لديه أحد الآثار الجانبية الغير سارة وهي رائحة الفم الكريهة. للأسف رائحته الكبريتية قد تمتد الى 72 ساعة وقد يكون من الصعب للغاية القضاء على رائحته ولكن هناك عدة طرقٍ فعالة للتخلص من الرائحة نذكر منها التالي.


طرق التخلص من رائحة الثوم في الفم

الخردل

يحتوي الخردل على الكركم ممّا يساعد على منع أوالقضاء على رائحة الفم الكريهة. خذ معلقة صغيرة من الخردل وضعها في فمك مدّة قليلة ثم ابصقها، ومن ثمة خذ نصف ملعقة صغيرة وابتلعها سوف تتغلغل عميقاً في رئتيك حيث يتم نقل مركبات الكبريت في مجرى الدم، بإمكانك أيضاً مزج نصف ملعقة من الملح، مع ملعقتتن من زيت الخردل، ووضعهم في فمك ما يقارب الساعة ثم قم بغسل فمك بماءٍ عذب.


العلكة بطعم النعناع

هذا سوف يحجب رائحة الفم الكريهة مؤقتاً فقط ولكن من الممكن أن تساعدتك كثيراً، اختر نوعاً قويّاً جداً لتمنحك النتيجة التي تريدها.


امضغ البقدونس

البقدونس ممتاز جداً لإزالة راحة الثوم، فهو يحتوي على كميات كبيرة من مادة الكلوروفيل، والتي تعتبر بمثابة معطر أنفاسٍ طبيعي، كما أنّ لديه خصائص مضادة للجراثيم، ومضادة للالتهابات وقدرة القضاء على السموم.


نباتات عطرية

تمتلك هذه الأعشاب والبذور القدرة على تخفيف رائحة الثوم في الفم، مضغ القرنفل والهيل، والشومر وبذور الينسون، وأكل أوراق النعناع يساعد كثيراً على إزالة الرائحة وهناك بعض المطاعم تقدم هذه المجموعة من الأعشاب بعد وجبات الطعام خصوصاً الشومر، والليمون الطازج لما لديه من طعم قوي ورائحة قوية ولكنها رائحة رائعة ليست مؤذية، ولديه القدرة على قتل البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.


شرب الحليب

المواد الدهنية في الحليب تعمل على تقليل رائحة الثوم في الفم، ويبدو أن الجمع بين الماء والدهون لديه القدرة على القضاء على الرائحة أو على الأقل التقليل منها. بمجرد شرب كأس حليب كامل الدسم سوف تشعر بفرق كبير، فذلك سوف يقمع خصائص الثوم الكبريتية بشكل كبير.


أكل اللبن

أثبتت العديد من الدراسات أن تناول 6 أونصات من اللبن يمكن أن تساعد في الحد من البكتيريا السيئة وكبريتيد الهيدروجين في الفم، وهي الأسباب الرئيسية لرائحة الفم الكريهة، وهذا ينطبق على رائحة الثوم أيضاً.


تناول الأطعمة الباردة

رائحة الثوم تشتد عندما نتناول شيئاً ساخناً، إذاً بعد تناول الثوم يجب عليك أن تأكل أو تشرب شيئاً بارداً، مثل المثلجات أو أي من المشروبات والحلويات الباردة الأخرى.