كيف أتعلم فن المكياج

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٢٧ ، ١٧ يوليو ٢٠١٨
كيف أتعلم فن المكياج

المكياج

في هذهِ الأيّام أصبحَ المَكياج من الأمورِ المُهمّة التّي لا يَستطيع أي شخصٍ الاستغناء عنها؛ فهوَ من الضروريّات في حياة المرأة اليوميّة، وفي عالم الصحافة والتلفاز، وفي العديد من المجالات الأُخرى، مِمّا يدفع العديد من الأشخاص لِتعلُّم هذا الفن؛ فهوَ لا يقتصِرُ في استخدامه على النساء فقط وإنّما أصبحَ مُنتشراً بينَ الرّجال وبكثرة، حتّى أنّهم أصبحوا يُجيدونَهُ أكثر من النساء أنفسهن.[١]


المكياج هُوَ المُستحضرات والمُنتجات التّي يَتم استخدامها لإظهارِ جمالِ المرأة، وتَغطية العيوب في البشرة، وهوَ مَوجودٌ مُنذُ القدم، ولكنْ مع اختلاف الأدوات والمواد التّي يَتمّ صنعُه منها. أصبحَ تَعلُّم فن المكياج في أيّامنا هذهِ من الأمور السهلة؛ فهُنالِكَ العديد من الوسائل التّي تُساعِدُ في ذلِك وبأقل التكاليف، ولكنْ قد يَكونُ اقتناء الأدواتِ اللازمة مُكلفاً إلى حدٍّ ما؛ فالنوعيّة الجيّدة دائماً تكونُ مُكلفة.[١]


صفات يجب امتلاكها لتعلم المكياج

من الصفات التي يجب ان يتملكها الشخص الذي يرغب بتعلم المكياج هي :[٢]

  • الشغف: على الشخص الذّي يَرغب بِتعلُّم هذا الفن أنْ يَتَحلّى بالشغف والحُب اتّجاهه؛ فهوَ يُعدّ هوايةً أو وسيلةً للتسلية؛ لذلِكَ إذا لم يَرغب الشخص القيام بهِ وتَعلُّمه لن ينجحَ بذلِك.
  • الصبر: على الشخص أنْ يكونَ صبوراً في هذا الفن؛ إذ إنه يحتاجُ إلى الوقت في تعلُّمه وتطبيقه؛ فقد يقضي الشخص الذّي يَضعُ المكياج لغيره ساعاتٍ طويلةٍ في القيام بذلِك، وبالأخص إذا كانَ المكياج مَسرحيّاً أو لِفلمٍ مُعيّن.
  • الذوق: مِن المُهم أنْ يَمتلِك الشخص الذوق الرفيع عندَ قيامهِ بوضع المكياج، وبالأخص عندَ انتقاء الألوان التّي تَتَجانس وتَتَماشى مع بعضها، وبالأخص ما يَتناسب مع وجه الزبون، فهذهِ الموهبة لا يمتلكها الجميع.
  • حُسن الأخلاق والمقدرة على التكلُّم بطَلاقة: على الشخص الذّي يَمتلِكُ صالوناً للتجميل أنْ يكونَ لَبِقاً مع زبائنه، وقادراً على فَتح المَواضيع، والتكلُّم معهم حتّى يجَذبِهم إلى صالونه.


كيفيّة تعلُّم فن المكياج

لتعلم فن المكياج يجب:[٣]

  • التعرُف على مُستحضرات التجميل: على الشخص أنْ يَكونَ على دِرايةٍ كاملة بالأدواتِ والمُستحضراتِ التّي يَتم استخدامها في وضع المكياج.
  • الالتحاقُ بدوراتٍ تَعليميّة: فهُنالِكَ الكثيرُ من المَراكز والمعاهد المُتخصّصة بتعليم فنون المكياج المُختلفة وتحتَ إشراف أشخاصٍ مُختصّين؛ فينبغي على الشخص الالتحاق بإحدى هذهِ الدورات لقاءَ مَبلغٍ من المال؛ للحصول على الخِبرة والشهادة لمُزاولة المهنة.
  • مُشاهدة الفيديوهات على الإنترنت: هُنالِكَ الكثيرُ من الفيديوهات التعليميّة والمُنتشرة بكثرةٍ على الإنترنت ومواقع التواصُل الاجتماعيّ؛ بحيث تشرح فَن المكياج خُطوة بخُطوة للمُبتدئين.
  • قراءةُ بعض الكُتب والمَجلّات: فهيَ تُساعدُ وبشكلٍ كبيرعلى تقديم النصائح والمعلومات في عالم الموضة والمكياج.
  • التدريب والمُمارسةُ المُستمرّة: فبالقيام بذلِك يُصبح الشخصُ قادراً على وَضع المكياج لنفسه وللأشخاص من حوله.


المراجع

  1. ^ أ ب "Basic Makeup Directory", webmd, Retrieved 22-6-2018. Edited.
  2. Barbara Bean-Mellinger (27-4-2018), "Skills Needed to Be a Makeup Artist"، chron, Retrieved 22-6-2018. Edited.
  3. SHARON J. YI, "10 Secrets I Learned at Makeup Artist School"، totalbeauty, Retrieved 22-6-2018. Edited.
281 مشاهدة