كيف أجعل أسناني بيضاء

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٥٦ ، ١ يناير ٢٠١٦
كيف أجعل أسناني بيضاء

بياض الأسنان

يسقط سن الّلبن ويظهر مكانه السن الدائم، وغالباً ما يكون ناصع البياض، ويبقى كذلك خلال السنوات الأولى من ظهوره، ومن ثم يبدأ بالاصفرار شيئاً فشيئاً حتى يفقد بياضه وبريقه، ويعود سبب ذلك إلى المؤثرات الخارجية التي تتعرض لها الأسنان بشكل يومي من طعام ودخان ومشروبات باردة وساخنة غنية بالكافيين، والتي من شأنها جميعاً أن تضعف من بنية السن الخارجية، وتغير من لونه.


طرق طبيعيّة لتبيض الأسنان

هناك العديد من الطرق العلاجية للتخلص من صفار الأسنان وإكسابها اللون الأبيض الناصع، ومنها عمليات تبيض الأسنان بالليزر، وعمليات حت الطبقة الخارجية للأسنان، وظهر فيما بعد أنها تضعف من تكوين الأسنان وتجعلها أكثر حساسية من ذي قبل، أما الحل الصحي لتبيض الأسنان فيتمثل باللجوء إلى الطرق الطبيعية لتبيض الأسنان.


عصير الليمون

تستثنى الأسنان الحسّاسة من هذه الطريقة، تعصر ليمونة كبيرة الحجم وتصفى من اللب والبذور، تذوب رشة من بيكربونات الصوديوم مع عصير الليمون حتى تختفي بالكامل، وتغمس فرشاة الأسنان بعصير الليمون، وتفرك الأسنان بالفرشاة بلطف حتى لا تتأذى اللثة، ويمكن الاحتفاظ بالخليط في وعاء صغير محكم الإغلاق لاستعماله عند الحاجة.


زيت الزيتون

تغمس فرشاة الأسنان بكمية كافية من زيت الزيتون، وتفرك الأسنان بلطف بالفرشاة، مع فرك منطقة اللثة أيضاً، فلا تقتصر فائدة زيت الزيتون على تبيض الأسنان فقط، بل يساعد أيضاً في الحصول على لثة صحية وقوية، ويمنع نزيفها.


مهروس الفراولة

تهرس حبة فراولة ناضجة، ويضاف إليها رشة من بيكربونات الصوديوم، وتخلط مع مهروس الفراولة جيداً حتى تصبح على شكل معجون، وتغمس فرشاة الأسنان في المعجون حتى تلتقط كمية كبيرة منه، وتفرك الأسنان بمعجون الفراولة بشكل جيد، ومن ثم تغسل الأسنان وتفرك مرة أخرى بمعجون الأسنان المتوفر لديك، وتستخدم هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع حتى تظهر النتيجة المطلوبة.


قشر الموز

أظهر قشر الموز فعاليته في تبيض الأسنان، وذلك عن طريق فرك اللب الداخلي لقشر الموز بالأسنان بقوة وبسرعة، وتكرر هذه الطريقة مرتين إلى ثلاثِ مرات أسبوعياً.


مسحوق قشر البرتقال

يُحتفظُ بقشر البرتقال بعد تنظيفه تحت أشعة الشمس الحارة حتى يجف تماماً، ومن ثم يطحن القشر الجاف حتى يتحول إلى مسحوق ناعم، وبعد ترطيبِ فرشاة الأسنان بالماء تغمس في مسحوق قشر البرتقال، وتفرك الأسنان جيداً بالمسحوق.


زيت القرنفل

يدهن زيت القرنفل بواسطة طرف الإصبع على الأسنان واللثة، ويفرك جيداً، ويترك لمدة 5 دقائق على الأسنان واللثة ومن ثم يغسل جيداً.