كيف أجعل بشرتي بيضاء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١١ ، ٦ أغسطس ٢٠١٥
كيف أجعل بشرتي بيضاء

تبييض البشرة

من الأمور المهمة التي تبحث عنها الفتيات دائماً امتلاك بشرة بيضاء وناصعة مثل الحليب، وتبذل بذلك جميع الطّرق التي تساعدها للوصول لهذا الحلم، وسنقدّم إليكِ اليوم بعض النصائح والخطوات التي تعتمد على مواد طبيعيّة من مطبخك والتي تمكنك من بلوغ هدفك.


خطوات لتبييض البشرة

القيام بتقشير الجسم

وذلك عن طريق القيام بحمام مغربي، أو التخلّص من الجلد الميّت وتقشيرهِ بشكل طبيعي عن طريق مزيج عصير الليمون مع الملح وإضافة القليل من زيت الزيتون؛ بحيث يتم عمل مساج باستخدام هذه المواد الطبيعية لفترة ثلاثة أيام قبل استعمال خلطة تبييض الجسم.


اختيار نوع الطعام المناسب

عليك الابتعاد عن تناول الطعام الدسم والحار، والذي يحتوي على كميات كبيرة من البهارات، والتقليل من تناول المخللات والتركيز على أكل الطعام الصحي الغنيّ بالفيتامينات والمواد الصحية، مثل الخضار والفواكه؛ حيث إنّها تساهم في تغذية البشرة بسبب وجود مواد وفيتامينات طبيعيّة فيها.


خلطة تبييض الجسم

المكوّنات

  • علبة صغيرة الحجم من الكريم.
  • علبة صغيرة الحجم من الفكس الأصلي.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع، وأربع ملاعق طعام كبيرة من زيت اللوز الحلو.
  • أربع ملاعق كبيرة الحجم من الفازلين، وستّ ملاعق كبيرة الحجم من أيّ نوع بودرة أطفال، وست ملاعق كبيرة من ماء ورد، بالإضافة إلى ملعقة طعام كبيرة نشا، ونصف كوب من الماء.


طريقة الاستعمال

  • نُحضر طبقاً بلاستيكيّاً كبير الحجم ونظيف تماماً، وبواسطة ملعقة خشبية نقوم بمزج الجلسوليد مع الجلسرين السائل والفكس، ثم نضع على الخليط بودرة الأطفال وندعه جانباً، ثم نخلط نصف كوب من الماء، وماء الورد، والنشا، ونخلط المكونات على نار خفيفة حتى تتماسك مع بعضها، وندعها على الرف حتى تبرد.
  • نمزج الفازلين مع زيت الخروع ونضيف إليه زيت اللوز الحلو، وندع الخليط جانباً، ثم نمزج جميع المكونات مع بعضها في الطبق البلاستيكي الكبير، ثم نضع المزيج في علبة بلاستيكية محكمة الإغلاق ونحفظها في الثلاجة.
  • نستعمل هذه الخلطة خلال ثلاثة أيام متتالية، وذلك بعد الحصول على حمام ماء دافئ ليلاً والقيام بتجفيف الجسم من الماء بشكل جيّد؛ حيث يتم دهن المناطق التي تعتبر ذات لون أغمق من لون الجسم بواسطة هذه الخلطة؛ حيث يتم تبييض الجسم في غضون ثلاثة أيام، مع الانتظار لفترة عشر دقائق قبل لبس الملابس لتعريض المنطقة للهواء بشكلٍ جيّد، ثم بعد ذلك يتم ارتداء الملابس، ونكرّر العمليّة كل ثلاث ليالٍ.