كيف أجعل جوجل صفحة رئيسية

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٢ ، ٦ سبتمبر ٢٠١٥
كيف أجعل جوجل صفحة رئيسية

الإنترنت

الإنترنت هو أحد أدوات الثورة التكنولوجية والمعلوماتية الذي ساهم كثيراً من التقدّم في كافة مجالات الحياة، وعند الدخول إلى متصفح الإنترنت نستخدم البحث كثيراً في الشبكة المعلوماتية عن المعلومات، ولهذا نحتاج إلى محرّك بحث وأشهرها جوجل، حيث نجحت شركة جوجل بوضع بصمتها بقوّة كأحد أشهر مواقع البحث في الإنترنت، فالبحث من خلال جوجل عملية سهلة وللوصول إلى صفحة جوجل يلجأ الكثير لوضعها كصفحة رئيسية لسهولة الوصول إليها والتصفّح من خلالها وهناك خطوات لجعل جوجل صفحة رئيسية.


تعيين جوجل صفحة رئيسية في المتصفّحات

هنا ندرج طريقة تعيين محرك البحث جوجل كصفحة رئيسية ولكن مع مراعاة اتباع الطريقة المناسبة للمتصفح الذي يعمل عليه المستخدم:


جوجل كرومgoogle chrome

عند استخدام المتصفح جوجل كروم يمكن الذهاب إلى يمين الشاشة (حسب لغة المتصفح) والضغط على إعدادات الصفحة settings ، واختيار كلمة apperance المظهر، والضغط على show home button عرض الصفحة الرئيسيّة، والنقر على المربع وتغيير عنوان الويب بوضع www.google.com داخل المربع واختيار كلمة موافق، وهكذا تمّ تثبيت جوجل كصفحة البدء أي الصفحة الرئيسيّة home page.


إكسبلورر Internet Explorer

عند تشغيل المتصفح الذهاب إلى كلمة tools أدوات، والذهاب إلى آخر القائمة واختيار كلمة internet options خيارات الإنترنت، ستظهر أيقونة يوجد بها عدّة خيارات نختار كلمة عام general، وأسفل الصفحة الرئيسية home page، ونضع عنوان متصفّح جوجل www.google.com والضغط موافق.


موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox

تعتبر خطوة جعل غوغل صفحة رئيسيّة في الفايرفوكس من أسهل الخطوات، فأولى الخطوات عند فتح المتصفح نفتح صفحة جوجل، ويتم سحب عنوان جوجل الذي يظهر في أعلى الصفحة إلى أيقونة صفحة البدء أو الصفحة الرئيسية home page أي الأيقونة التي على شكل منزل، والنقر على موافق.


المتصفّح سفاري Safari

تتشابه الخطوات في جعل جوجل كصفحة رئيسيّة في المتصفح Internet Explorer وSafari ، فالخطوة الأولى اختيار خيار التفضيلات Preferences ، والنقر على كلمة عام وفي الصفحة الرئيسيّة كتابة عنوان جوجل واختيار كلمة موافق.


الهواتف الخلوية

يعتبر الجهاز الخلوي أو الموبايل من الأجهزة التي تستعمل يومياً ولا غنى خصوصاً الهواتف الذكية التي تستخدم تطبيق أو متصفح الآندرويد Android ، فيمكن الذهاب إلى أيقونة أو تطبيق الإنترنت أو متصفح وتشغيله، والذهاب إلى القائمة في أعلى شاشة المتصفح، والنقر على إعدادات واختيار عام، ثمّ home page أي الصفحة الرئيسية وكتابة عنوان جوجل www.google.com، ثمّ كلمة موافق.


متصفح Microsoft Edge

بداية يجب تشغيل المتصفح وفي أعلى الشاشة أو الصفحة اختيار كلمة الإعدادات أو إجراءات أخرى، والذهاب إلى الأسفل واختيار خيار فتح باستخدام، واختيار صفحة أو صفحات محدّدة، ثمّ من القائمة اختيار كلمة مخصّص وبجانب الصفحة الرئيسية home page يجب النقر على المربع وتحديده ثمّ كتابة عنوان جوجل وبعدها النقر على خيار كلمة plus sign، ثمّ موافق.