كيف أحدث جهاز الآيفون

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٢ ، ٢٧ مارس ٢٠١٦
كيف أحدث جهاز الآيفون

تحديث الآيفون

هو عبارة عن هاتف ذكي، تمّ إنتاجه من قبل شركة أبل بالتعاون مع شركة توشيبا اليابانية، ويتيح العديد من الخدمات من خلال برامجه وتطبيقاته ومنها مشغّل الملفات متعدد الوسائط من خلال تطبيق آي بود، بالإضافة لاحتوائه على كاميرا رقمية، وجهاز إنترنت، واحتوائه على مساحة تخزينيّة عالية جداً تفوق أي جهاز آخر، وغيرهم الكثير، وتمّ طرحه في عام 2009م عن طريق ستيف جوبز، في مدينة سان فرانسيسكو، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة تحديث جهاز الآيفون لتحديث 0.9، عن طريق الجهاز نفسه، باستخدام الآي تونز، الإضافة إلى أمور يجب أخذها بعين الاعتبار قبل تحديث الجهاز.


التهيئة للتحديث

  • التأكّد من تحميل أحدث نسخة من الآي تيونز، ويمكن تحميلها عن طريق زيارة موقع أبل.
  • توصيل الجهاز بالآي تيونز، ونقل البرامج إلى جهاز الآيفون.
  • أخذ نسخة احتياطيّة من النظام، ونقوم بعمل تحديث أو عمل ريستور حتى لا يتمّ فقدان أيّ بيانات، وتحتاج لساعات لتنزيلها عبر الإنترنت.
  • التأكّد من وجود مساحة كافية للتخزين في الجهاز، ففي العادة يتطلّب التحديث مساحة تصل إلى ثلاثة جيجا أو أكثر.
  • عمل نسخة احتياطية للآي تيونز عن طريق iCloud، ولكن يجب العلم أنّه سيستغرق الكثير من الوقت، بالإضافة إلى أنّه يعتمد على سرعة الإنترنت، ويتمّ تنزيله عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ومن ثمّ iCloud.


تحديث الآيفون عن طريق الجهاز نفسه

هو عبارة عن تحديث من داخل الجهاز نفسه، عن طريق الذهاب إلى الإعدادات، ولكن هذه الطريقة لا تتمّ في حالة كان هناك في الجهاز جيلبريك، وأيضاً يجب أن تكون مساحة الجهاز فارغة؛ فقد تصل إلى ثلاثة جيجا، بالإضافة إلى توفّر واي فاي للتحديث.


تحديث الآيفون عن طريق الآي تونز

  • نوصل جهاز الآيفون بجهاز الكمبيوتر، ومن ثمّ نفتح الآي تونز، ونضعط على زر Check For Update، وأحياناً يعلم الآي تيونز بوجود Update حيث ستظهر لدينا رسالة تخبرنا أنّ هناك تحديث للجهاز وهو iOS 9 ، ففي هذه الحالة يجب أن نضغط على Download And Update، وهناك بعض الحالات تظهر رسالة مكتوب فيها أنّ هناك خطأ، يعود سببه ضغط على خوادم الأبل، ومن ثم ستظهر لدينا رسالة تخبرنا بالمميزات الموجودة في التحديث، بعدها نضغط على زر Next، وستظهر لدينا رسالة نقوم بقبولها، ونضغط على Agree.
  • نبدأ بعملية تحميل الملفات، وتحديث الجهاز، ولكن يجب العلم أنّ عملية التحديث ستأخذ وقتاً طويلاً.