كيف أحرق خمسمئة سعرة حرارية

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٣٤ ، ١٠ نوفمبر ٢٠١٨
كيف أحرق خمسمئة سعرة حرارية

تخفيف الوزن

يبحث الكثيرون عن مختلف الطرق التي تمكنهم من التخلّص من الوزن الزائد، ولعلّ مشكلة البدانة أصبحت من أبرز المشاكل التي يعاني منها الناس في مختلف الأعمار، بالإضافة إلى أننا نراها عند الرجال وعند النساء، ومن الجدير بالذكر أنّ السيطرة على الوزن تكون من خلال تحديد عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد خلال اليوم، فيجب على كل واحد أن يعرف عدد السعرات الحرارية المسموحة له، فلا يتجاوزها إذا أراد أن يثبّت وزنه، أمّا إذا أراد أن يقلل من وزنه فعليه أن يقلل من عدد السعرات التي يتناولها، بينما يجب على الأشخاص الذين يبحثون عن وزن أعلى أن يزيدوا عدد السعرات التي يتناولوها.[١]


كيفية حرق 500 سعرة في اليوم

يمكن التخلص من مجموعة من السعرات الحراية بهدف نزول الوزن، من خلال بعض التمارين الرياضية، ومن أهم هذه الرياضات ما يأتي:[٢]

  • القفز للأعلى: يمكن تكرار هذا التدريب وهو القفز مئة مرة، حيث يساعد هذا التمرين على حرق مئة سعرة حرارية خلال عشر دقائق، ويكون هذا التمرين من خلال القفز للأعلى أو القفز بشكل بيضاوي في قاعة رياضية.
  • تمارين اليوغا: تستطيع ممارسة هذه التمارين قبل الذهاب إلى العمل في وقت الصباح الباكر، وتعتبر تمارين اليوغا أحسن من تناول القهوة، حيث تساعد على حرق 594 سعرة حرارية، وذلك خلال ساعة واحدة، كما تحسّ بأنّك مستعدّ للقيام بجميع مهامك اليومية بهمة ونشاط.
  • جهاز المشي: تستطيع حرق ما يقارب 511 سعرة حرارية خلال ساعة أو أقلّ، وذلك من خلال ممارسة المشي على جهاز المشي.
  • القفز على الحبل: يمكنك ممارسة رياضة القفز على الحبل وذلك لمدّة عشر دقائق، وذلك أثناء مشاهدة التلفاز في فترة المساء، أو حتى في فترة الاستراحة خلال ساعات العمل، حيث يساعدك ذلك على التخلّص من 500 سعرة حرارية خلال اليوم.


طرق أُخرى

اتبع الطرق التالية لتخفيف الوزن:[٣]

  • الرقص: تستطيع التقليل من نسبة التوتر التي تعشر بها بعد يوم طويل من العمل، وذلك من خلال أداء بعض الرقصات التي تحتوي على حركة سريعة، وبذلك يمكنك أن تحرق ما يقارب 504 سعرة حرارية خلال ساعة فقط.
  • بوربيس: هو من تدريبات الآيروبيك والتي تساهم في رفع قوة العظام كما تساعد في عملية حرق الدهون، هذا التدريب يستعمل في تمرينات العساكر للحفاظ على مستوى لياقتهم، بحيث يقوم بتحريك عدد كبير من العضلات الموجودة في الجسم، ومن بينها عضلات الصدر وعضلات المعدة والعضلات الثلاثية والذراعين وعضلات الفخذ، كما يساعد في زيادة نشاط الدورة الدموية وتحسين ضربات عضلة القلب، هذا التدريب يساعد في حرق خمسمئة سعرة حرارية خلال عشر دقائق فقط.


المراجع

  1. "How to Lose Weight Quickly and Safely", webmd.com, Retrieved 2018-9-24. Edited.
  2. "How to Burn 500 Calories", wikihow, Retrieved 2018-9-24. Edited.
  3. "How Long Will it Take to Lose 10 Pounds If I Burn 500 Calories a Day?", livestrong.com,2017-7-18، Retrieved 2018-9-24. Edited.