كيف أحرق دهون البطن

كتابة - آخر تحديث: ١١:٠٩ ، ١٨ أكتوبر ٢٠١٨
كيف أحرق دهون البطن

التقليل من السكر

يُعتبر السكر المضاف من الأغذية غير الصحية، وقد وجدت الدراسات أنّ له تأثيرات سلبية على الأيض في الجسم، فتناول الكثير من السكر يمنح الكبد كميات عالية من الفركتوز الذي لا يحتاجه، ممّا يضطره إلى تحويله إلى دهون، وقد أظهرت العديد من الدراسات أنّ زيادة السكر تُسبب تراكم الدهون في منطقة البطن والكبد، خاصةً السكر السائل، فهو الأسوأ، فعند شرب المشروبات المحلاة بالسكر لن يقوم الدماغ بالتعامل معها كما في الأطعمة الصلبة، وبالتالي يستمر الشعور بالجوع والرغبة في تناول المزيد.[١]


ممارسة الرياضة

وجدت الأبحاث أن الرياضة تلعب دوراً هاماً في القضاء على دهون البطن، مع العلم بأنّ التمارين التي تستهدف منطقة البطن لا تعمل على إزالة الدهون، وإنّما تقوية عضلات البطن، ولتقليل الدهون من خلال الرياضة يُمكن ممارسة التمارين الآتية:[٢]

  • المشي: فقد يُساعد المشي وغيره من تمارين القلب والأوعية الدموية، مثل: السباحة، والقفز على الحبل، على تقليل الدهون الحشوية.
  • الحفاظ على مستوى نشاط مرتفع خلال اليوم: خاصةً أولئك الأشخاص الذين يجلسون وراء المكاتب لفترات زمنية طويلة، وذلك من خلال أخذ استراحات منتظمة من العمل والحركة في المحيط.
  • ممارسة التمارين عالية الكثافة خلال ممارسة الرياضة: فعند زيادة كثافة التمرين لمدّة قصيرة أثناء التمرين يعمل ذلك على زيادة معدل حرق السعرات.


النوم لساعات كافية

يُؤدّي النوم لساعات قليلة جداً خلال الليل إلى زيادة الدهون في منطقة البطن، وفي المقابل فإنّ النوم لساعات طويلة أكثر من اللازم له التأثير ذاته، وبالتالي ومن أجل السيطرة على دهون البطن يجب الحصول على ساعات نوم يومية تتراوح ما بين ست إلى ثماني ساعات، وللتأكد من ذلك يجب الخلود إلى النوم مبكراً، وتهيئة الغرفة لجو مناسب لنوم مريح.[٣]


المراجع

  1. Kris Gunnars (11-4-2015), "6 Simple Ways to Lose Belly Fat, Based on Science"، www.healthline.com, Retrieved 8-10-2018. Edited.
  2. Zawn Villines (8-11-2017), "Getting rid of belly fat the natural way"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 8-10-2018. Edited.
  3. "Your Best Ways to Beat Belly Fat ", www.webmd.com, Retrieved 8-10-2018. Edited.