كيف أحفظ الفيديو من تويتر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠١ ، ١ فبراير ٢٠١٦
كيف أحفظ الفيديو من تويتر

مواقع التواصل الإجتماعي

غزت مواقع التواصل الاجتماعي حياتنا، وأصبحت ترتبط بكل مجالٍ من مجالاتها، وارتبطت بنا ارتباطاً وثيقاً، وباتت عنواناً رئيسياً لشخصياتنا، فأغلب الأشخاص الذين يمتلكون حساباً على أحد المواقع، هم من فئة الشباب؛ على الرغم من أنها تناسب جميع الفئات العمرية وتخدم عملية التواصل بين البشر.


لمواقع التواصل الاجتماعي إيجابياتٌ عديدةٌ؛ فقد سهّلت عملية التواصل والترابط بين الناس وأصبح من السهل مخاطبة شخص يقطن في الجزء الثاني من الكرة الأرضية بسهولة وسرعة كبيرة، وكذلك لها سلبيات؛ فقد باعدت بين أفراد الأسرة القاطنين في البيت الواحد، وأدخلت أفراده بعزلة وعالم خاص بكل منهم.


تويتر

تويتر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وأكثرها شهرة بعد موقع فيس بوك المشهور، ويخدم الموقع عمليّة التّواصل بين الناس عبر أرجاء العالم، ويساعد في بناء الشخصية والثقافة من خلال التعرّف على أشخاص مشابهين لك في طريقة التفكير.


كيفية إنشاء حساب في تويتر

يمكن إنشاء حساب في موقع التواصل مجاني بشكلٍ تام، من خلال الخطوات التالية:

  • فتح الصفحة الرئيسية للموقع من خلال العنوان التالي: www.twitter.com
  • توّفر الصفحة الرئيسية عدّة خيارات، ومنها إنشاء حساب جديد.
  • بعد الضغط على زر الإنشاء، سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى لتعبئة معلوماتك الشخصية التالية: الاسم الحقيقي للمستخدم، اسم المستخدم المراد امتلاكه، وتاريخ الميلاد، ورقم الهاتف المحمول، وبريد إلكتروني فعّال، وبلد الإقامة، وجنس المستخدم.
  • بعد تعبئة البيانات سيرسل رمز لتثبيت الحساب عبر رسالة نصيّة لرقم الهاتف المدوّن، وعند إدخال الرمز سينشىء الحساب، ويمكنك البدء في استخدامه.


ميّزات تويتر

يمكنك من خلال الموقع مشاركة المنشورات المفضلة لديك والتي تعبّر عن اهتماماتك، وقد تكون المنشورات نصيّة، أو صورة ، أو مقطع فيديو.


يخدم رمز الهاش تاغ المستخدم بشكل كبير، فيمكن من خلال إضافة رمز الهاش قبل الكلمة المراد البحث عنها كالآتي: #كلمة، ويمكنّك ذلك من الوصول لجميع المعلومات الموجودة في قاعدة بيانات الموقع والخاصة بالكلمة؛ لمساعدتك في تحصيل أكبر قدر من البيانات.


كيفية حفظ الفيديو من تويتر

الفيديو هو أحد الخيارات المتاحة للنشر على الموقع باستخدام خيار المنشور، فبعد اختيار المعلومات المراد نشرها، يمكنك الضغط على زر المشاركة الخاص بهاتفك، واختيار تويتر وسيُنشر على الموقع مباشرة.


كما يمكنك مشاهدة الفيديوهات التي تمّت مشاركتها من قبل الأصدقاء عن طريق الضغط على زر الشتغيل في وسط الفيديو، وإذا أردت مشاهدته لاحقاً، يمكنك الضغط على الزر الأيسر في الهاتف المحمول ويحتوي على خيارات عدّة ومنها حفظ الفيديو، وسيُحفظ في قائمة المحفوظات.