كيف أخدم وطني

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٠ ، ٣٠ يونيو ٢٠١٤
كيف أخدم وطني

الوطن هو المكان الذي عشنا فيه طفولتنا و شهدنا فيه خبراتنا الأولى ، و تعلمنا فيه معنى الحب و الوفاءو التضحية ، الوطن بالنسبة للكثير من الناس هو المكان الذي يوجد به الأهل و الأحباب ، و الوطن هو الجذور التي نرجع إليها دائماً عندما يأخذنا الحنين إلى مكان نشعر فيه بالأمان . و بالنسبة لنا نحن العرب ، فإن الوطن لدينا مرتبط بالأرض و الجذور و العائلة ، و لا يمكن لنا التخلي عن أوطاننا مهما كانت الظروف أو المغريات ، لأن الشعور الذي يحتل المكان الأكبر في قلب العربي هو الولاء للناس الذي عاش و تربى وسطهم وتعلم منهم معنى الكرامة و الأخلاق .

و من ضمن طموحات الكثير من الشباب العربي أن يقدموا شيئاً لأجل وطنهم ، و يسعى الكثير منهم للعمل من أجل ذلك ، إما بالإلتحاق بقوات الجيش أو الشرطة . لكن قد لا يستطيع الجميع فعل ذلك ، لذا يجب أن تعلم أن هناك طرق عديدة لخدمة وطنك ، و أن العمل من أجل ذلك من أشرف الأعمال و التي تجعلك تنال رضا الله سبحانه و تعالى عليها إن عقدت النية مخلصة لوجه الله تعالى .

يمكنك أن تخدم وطنك عبر العديد من الطرق التي تناسب قدراتك و ظروفك العلمية و العملية ، لكن عليك العمل بجهد من أجل ذلك ، و اعلم أن خدمتك لوطنك هي طريقة لإعلاء شأنك في الحياة و المجتمع أيضاً ، فالشعوب لا تنسى من كانوا مؤثرين في نهضتها و تقدمها ، و تحتفي بهم دائماً و يسجل التاريخ قصص نجاحهم و تضحياتهم من أجل أوطانهم .

عليك بالإجتهاد في الدراسة بداية ، و العمل على أن تكون متميزاً ، حيث توجد العديد من المسابقات الدولية للطلبة المتميزين في المجالات المختلفة ، و التي يدخلها الطلبة ممثلين عن بلادهم ، أيضاً العمل على دراسة تخصصات علمية و بحثية تفيد الناس ، في مجالات العلوم ، و السياسة ، و الإقتصاد ، و غير ذلك من المجالات التي يجب أن تحرص ان تكون مناسبة لك و لمواهبك أولاً حتى تستطيع التميز فيها . حيث يمكن لكل شخص أياً كان مجاله أن يخدم وطنه و يشرفه بأن يصبح أحد العلماء الكبار في هذا المجال .

و يجب أن تعلم أيضاً أن هناك أشياء بسيطة تعد خدمة للوطن ، منها أن تمنع المخربين و الفاسدين من أن يخربوا في بلدك ، و أن تساهم في كشفهم وفضحهم للتخلص منهم و جعل الوطن مكان أفضل للجميع .