كيف أخسر دهون البطن

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٥ ، ٣ أغسطس ٢٠١٧
كيف أخسر دهون البطن

الكرش

تعرف الدهون المتراكمة حول البطن باسم الكرش، وهي من أكثر الدهون التي تؤثر في المظهر الخارجي للشخص، وتجعله أكثر عرضةً للإصابة بالعديد من الأمراض، مثل ارتفاع ضغط الدم، والسكتات القلبية والسكري، مما يتطلب التخلص منها بأسرع الطرق، وعدم السماح لها بالتراكم أكثر، إلا أنّ الكثيرين يواجهون صعوبات في خسارتها، أو يجهلون كيفية ذلك وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.


كيف أخسر دهون البطن

وصفة الكمون

مزج نصف ملعقة كبيرة من الكمون المطحون، مع أخرى من القرفة المطحونة والزنجبيل المطحون، ثمّ وضعها في كوب من الماء، وغليه على الغاز لمدة عشر دقائق، ثمّ تركه يبرد وإضافة القليل من عصير الليمون إليه، مع نصف ملعقة كبيرة من العسل للتحلية، ثمّ شربه قبل الأكل بنصف ساعة، وشرب هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم لضمان التخلص من الدهون المتراكمة وللحصول على نتائج واضحة.


وصفة النعناع

إضافة القليل من أوراق النعناع إلى كأس من الماء الدافئ، ثمّ إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل إليه، مع كمية قليلة من الفلفل وتحريكها جيداً، وتركه لمدة خمس دقائق ثمّ تصفيته وشربه، وتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتائج مضمونة.


وصفة القرفة

وضع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة في كأس من الماء وتركه لمدة خمس دقائق، ثمّ تصفيته وإضافة ملعقتين صغيرتين من العسل إليه، ثمّ شربه على الريق وقبل النوم، وينصح بالانتظام بهذه الوصفة لضمان حرق الدهون والحصول على بطن مسطحة.


وصفة الشاي الأخضر

مزج ملعقة كبيرة من كلٍّ من النعناع الطازج، والشاي الأخضر، وقشر الرمان، والزنجبيل، وغليها في كمية كافية من الماء، وتركه إلى أن يبرد ثمّ تصفيته، وشرب منه كوب ثلاث مرات كلّ يوم بعد الأكل، وينصح بالانتظام بهذه الوصفة للحصول على نتائج مضمونة.


وصفة البابونج

نقع كميات متساوية من كلٍّ من البابونج، والشاي الأخضر، والميرمية، والقرفة في لتر من الماء، وغليها ثمّ تصفيتها وتركها إلى أن تبرد، ثمّ شرب كوب منها مرتين كلّ يوم مرة صباحاً وأخرى مساءًا.


تمارين رياضية لخسارة دهون البطن

  • تمرين رفع الأرجل: التمدد على الأرض على سطحٍ مستوٍ، ثمّ رفع الرجلين نحو الأعلى ومحاولة شد الركبتين قدر الإمكان بحيث يشكّل الجسم زاوية تسعين درجة، ثمّ العودة للوضع الطبيعي، وتكرار الخطوات ثلاثين مرة في التمرين الواحد.
  • تمرين رفع الوسط: التمدد على الأرض وتثبيت الرجلين جيداً عن طريق وضع أي ثقل عليهما لمنعهما من الارتفاع عند النهوض، ثمّ تشبيك اليدين، ووضعهما خلف الرأس، ورفع الجزء العلوي من الجسم عن الأرض، بحيث يشكّل الجسم زاوية تسعين درجة، ثمّ العودة للوضع الطبيعي، وتكرار الخطوات ثلاثين مرة.
  • تمرين العقلة: تثبيت اليدين على عقلة مرتفعة، ثم محاولة رفع الجسم نحو الأعلى، وتثبيته جيداً ثمّ رفع الأرجل لتصل إلى مستوى الصدر، والبقاء على هذه الوضعية دقيقة، ثمّ العودة للوضع الطبيعي، وتكرار الخطوات خمس عشرة مرة على خمس جولات.


نصائح لخسارة دهون البطن

  • اتباع نظام غذئي متوازن وصحي، والإكثار من أكل الفواكه والخضروات، والأغذية الغنية بالبروتينات وقليلة الدهون.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وبما لا يقل عن الربع ساعة كلّ يوم، وبمعدل ثلاث مرات كلّ أسبوع.
  • الإكثار من شرب الماء كلّ يوم، أي ما يعادل ثمانية أكواب على الأقل.
  • تقليل كمية الأغذية الغنية بالسكريات، والسعرات الحرارية، خاصةً الوجبات السريعة.
  • تعويد النفس على الحركة، وعدم الجلوس لساعات متواصلة.