كيف أخفي عروق اليدين

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٧ ، ١٨ يونيو ٢٠١٧
كيف أخفي عروق اليدين

عروق اليدين

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة بروز عروق اليدين، الناتجة عن عدّة أسباب، منها: نحافة اليدين، وكثرة استخدام المنظفات، أو بسبب عوامل وراثية، أو لتقدّم في العمر، مما يفقدهما النضارة، الأمر الذي يدفعهن للبحث عن شتى الطرق للتخلّص من هذه المشكلة، ولمحاولة إخفاء هذه العروق، وفي هذا المقال سنعرفكم على طرق إخفائها.


كيفية إخفاء عروق اليدين

وصفة الخميرة والنشا

يتم خلط أربع ملاعق صغيرة من النشا، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ونصف ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، وأربع ملاعق صغيرة من الشوفان، وربع كأس من الحليب جيداً ليصبح المزيجٍ متجانساً وقوامه كريمياً، ثم دهنه على اليدين، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم شطفه بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم لمدّة شهر.


وصفة الحلبة وزيت اللوز

يتم مزج نصف ملعقة كبيرة من كل من الحلبة، وحليب البودرة، مع القليل من ماء الورد، والقليل من قطرات زيت اللوز ليصبح المزيج متجانساً، ثم دهن اليدين به، وتركه لمدة خمس دقائق، ثم شطفه، وينصح بتكرار هذه الوصفة كلّ يوم.


وصفة عصير البرتقال وزيت السمسم

يتم خلط نصف ملعقة كبيرة من كلٍّ من: خميرة الخبز، وماء الورد جيداً لضمان ذوبان الخميرة، ثم إضافة عصير حبة من البرتقال مع نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز المر، وأخرى من زيت السمسم، خلط المكونات جيداً، ثم دهن اليدين بالخليط، وتدليكهما بلطف وبحركة دائرية، ثم تركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ ارتداء قفازات بلاستيكية، وتركها إلى أن تتعرّق اليدين، ثم نزعهما، وشطف اليدين بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم.


وصفة زيت جنين القمح والكريم المرطب

يتم خلط عبوة من الكريم المرطب، مع عبوة من الجلسرين، ثم إضافة عصير نصف حبة من الليمون الحامض، مع نصف ملعقة كبيرة من كريم النعناع، وعبوة من الفازلين، وملعقتين صغيرتين من زيت جنين القمح جيداً ليصبح المزيج متجانساً، ثم حفظه في عبوة محكمة الإغلاق، ثم دهن اليدين بعصير الليمون، ثم بكمية كافية من الخليط المحضر، مع محاولة تدليكهما، ثم تركه إلى أن يجف، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم.


وصفة اللبن والخميرة

يتم مزج ملعقة كبيرة من كلٍّ من اللبن والخميرة ليصبح المزيج متجانساً، ثم دهن اليدين به، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم شطفه بالماء، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم.


وصفة الخميرة والماء

يتم إضافة كمية قليلة من الماء إلى ملعقة كبيرة من الخميرة، وخلطهما جيداً للحصول على مزيجٍ يشبه رغوة الصابون، ثم دهن اليدين به، وتركه لمدة خمس دقائق، ثم شطفهما، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.