كيف أستخدم التويتر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٣ ، ٣ يوليو ٢٠١٨
كيف أستخدم التويتر

اختيار اسم المستخدم في تويتر

ينبغي إنشاء حساب على تويتر لإمكانية استخدامه، ثمّ اختيار اسم مستخدم مناسب من خلال اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • بعد إنشاء حساب في تويتر والنقر على زر تسجيل الاشتراك (Sign up) سيتمّ توجيه المستخدم إلى صفحة إخرى تحتوي على اسم مستخدم مقترَح بناءً على ما تمّ تعبئته أثناء التسجيل، ويُفضّل أن يكون هو الاسم الحقيقي.
  • سيتمّ عرض اسم المستخدم أمام مستخدمي تويتر وسوف يشكّل أيضاً عنوان URL الخاص بالعنوان على تويتر، فمثلاً إذا كان اسم المستخدم هو PhilHoite فسيكون عنوان URL الخاص به بموقع تويتر هو www.twitter.com/philhoite.


إرسال رسالة في تويتر

يمكن إرسال رسالة خاصة (Direct Messages) بشكل مباشر إلى أحد مستخدمي تويتر وإجراء محادثة معه، وفيما يأتي بعض الأساسيات المتعلقة بإرسال الرسائل:[٢]

  • يمكن إجراء محادثة خصوصية أو إجراء مجموعة دردشة (group conversation) مع أشخاص متابعين.
  • يمكن إرسال رسالة مباشرة إلى شخص غير متابع إذا كانت الإعدادات تسمح بذلك، أو إذا تمّ إرسال رسالة لذلك الشخص في وقت سابق.
  • يمكن لأي شخص في المحادثة إرسال رسائل مباشرة إلى المجموعة، حيث يتمكن جميع أعضاء المجموعة بمشاهدة جميع الرسائل، حتى لو لم يكونوا متابعين لبعضهم البعض.
  • يمكن لأي شخص في المحادثات الجماعية إضافة مشاركين آخرين، ولكنّهم لن يتمكنوا من رؤية السجل السابق للمحادثة.
  • تستطيع بعض الحسابات وخاصةً الشركات ضبط الإعدادات لتلقي الرسائل المباشرة من أي شخص، ولا يشترط ذلك المتابعة.
  • لا يمكن إجراء محادثة مع شحص موجود ضمن قائمة الحظر، حتى لو كانت محادثات جماعية أو فردية.


استخدام الهاشتاق

يمكن لمستخدم تويتر استخدام الهاشتاغ لوضع إشارة (tag) على تغريداته (tweets)، وذلك من خلال كتابة رمز الهاشتاغ # ويتبعه كلمات أو عبارات ذات صلة بدون وضع مسافة (space)، مثل: Example#، وبالنقر عليها يتمّ عرض جميع التغريدات التي استخدمت نفس الهاشتاغ في جميع أنحاء العالم، وإذا تمّ استخدامه بكثرة فسيصبح في قائمة (trend).[٣]


يمكن استخدام علامة @ لبدء محادثة مع أشخاص ليس بالضرورة أن يكونوا متابعين، أو الانضمام إلى محادثة عامة، ويمكن وضع إشارة إلى مستخدمي تويتر الآخرين في التغريدات لإعلامهم بالتغريدة.[٣]


المراجع

  1. Leslie Walker (17-1-2018), "Learn How to Use Twitter in 15 Minutes or Less"، www.lifewire.com, Retrieved 29-6-2018. Edited.
  2. "About Direct Messages", whelp.twitter.comww, Retrieved 29-6-2018. Edited.
  3. ^ أ ب Henry Burrell (9-10-2017), "How to use Twitter"، www.techadvisor.co.uk, Retrieved 29-6-2018. Edited.