كيف أستعمل برنامج الإنستقرام

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٦ ، ٢٤ أكتوبر ٢٠١٥
كيف أستعمل برنامج الإنستقرام

الإنستغرام

موقع الإنستغرام هو أحد مواقع التواصل الاجتماعي ذات الشهرة الواسعة في الوطن العربي والعالم، فقد لاقى موقع الإنستغرام صدى كبير بين الناس وفئة الشباب تحديداً، لما يقدّمه من خدمات مميزة وفريدة من نوعها، فالإنستغرام هو الموقع الوحيد الذي يختّص بعرض الصور والفيديوهات بخصوصية عالية وومميزات نادرة.


التسجيل

يمكنك التسجيل في موقع الإنستغرام عن طريق الضغط على زر التسجيل في الموقع من خلال إحدى الطريقتين:

  • إدخال بريدك الإلكتروني.
  • إدخال رقم هاتفك المحمول.


عند إدخال أي مما سبق سيتم طلب بعض معلوماتك الشخصية: كالاسم، ومكان السكن، والعمر، ليسهل على أصدقائك الأخرين في الموقع التعرّف عليك، ويمكنك ربط موقع الإنستغرام بالمواقع الأخرى كالفيس بوك ليتمّ تبادل المعلومات بين الموقعين بسهولة.


الخدمات

يمكنّك موقع الإنستغرام من مشاركة الصور والأفلام المصوّرة مع أصدقائك، فمن خلال زر النشر يمكنك تحميل صورك أو فيديو قصير عن طريق الصور المحمّلة مسبقاً على هاتقك المحمول أو جهازك الإلكتروني، أو إلتقاط صور حديثة عن طريق ضغط زر التصوير الآن، ويعطيك الموقع إمكانية التعديل على الصورة وتنقيتها عبر خيارات التعديل المتاحة، وأيضاً يمكنك كتابة تعليقك الخاص على الصورة.


إضافة الأصدقاء

يمكنّك موقع الإنستغرام إضافة أصدقائك عن طريق زر البحث أو عن طريق الربط بالمواقع الأخرى كالفيس بوك، وبعد إضافة الأصدقاء يمكنك مشاهدة الصور المحملّة من خلالهم ومشاركتهم الصور الخاصة بك، ومبادلة الإعجابات والتعليقات على الصور المحمّلة أو الفيديو، ويوجد أيضاً خدمة الإشارة للأصدقاء في الصور، فمن خلال هذه الخدمة يمكنك تنبيه الأصدقاء للصور المحمّلة من خلالك.


الخدمات مميزة

موقع الإنستغرام ليس كالمواقع الأخرى التي تتيح الإتصال بين الأصدقاء بشكل كبير، فلا يوجد خدمة الرسائل والمحادثات، فيمكنك التواصل مع أصدقائك عن طريق التعليق على الصور المحمّلة والإعجاب بها فقط، فموقع الإنستغرام يعتبر كالاستوديو الذي يُحفظ به الصور والفيديوهات، مما يعطيه أفضلية على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.


خصوصية الموقع

موقع الإنستغرام يحافظ على الخصوصية أيضاً، فمن خلال الإعدادات يمكنك ضغط زر الخصوصية، وعن طريقه يمكنك مشاركة صورك ومعلوماتك مع أصدقائك فقط.


تطوّر الموقع

يتم الآن استخدام موقع الإنستغرام من خلال أشخاص مشهورين ومشاركة إنجازاتهم وأعمالهم مع مستخدمين الموقع، كالعلماء والأدباء والفنانين، وهناك حسابات خاصة لمساعدة الناس صحياً ونفسياً ودينياً من قبل أشخاص مختصّين، وأيضاً يتم الآن استغلال موقع الإنستغرام تجارياً حيث إنه يتم عرض البضائع والخدمات من خلاله لتسهيل وصول المنتج للعملاء وفحصها بوضوح أكبر.