كيف أسجل الدخول إلى إيميل الياهو

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٨ ، ٦ أبريل ٢٠١٧
كيف أسجل الدخول إلى إيميل الياهو

البريد الإلكتروني

يعتبر البريد الإلكتروني من وسائل الاتصال الحديثة، والذي اختُرع لاستبدال البريد اليدوي الذي يحتاج إلى وقت وجهد وتكلفة مالية كبيرة، فبدلاً من كتابة البريد يدوياً باستخدام الأوراق وغيرها من المواد، وإرسالها عبر البريد اليدوي والذي قد يستهلك أياماً لتوصيلها من المرسل إلى المستقبل، أصبح بالأمكان كتابة البريد رقمياً باستخدام أجهزة الحاسوب والأجهزة الإلكترونية المختلقة، وإرسالها عبر الإيميل؛ حيث يمكن أن تصل الرسالة إلى الشخص المستقبل خلال ثوانٍ فقط، لذا أصدرت العديد من الشركات خدمة عمل بريد إلكتروني، ومنها شركة الياهو التي أتاحت للعديد من الناس عمل إيميل ياهو.


طريقة عمل إيميل ياهو

يعتبر موقع الياهو أحد المواقع الإلكترونية الشهيرة، وثاني أشهر محرك بحث بعد موقع الجوجل، بالإضافة للخدمات العديدة التي يقدمها الموقع لمستخدميه فيتيح إمكانية إنشاء بريد إلكتروني مجاني، وما يأتي خطوات إنشاء الإيميل:

  • فتح موقع الياهو عبر عنوانه الإلكتروني، وبعد فتح الموقع ستظهر الصفحة الرئيسية وتحتوي على عدة خيارات ومنها التسجيل في الموقع وإنشاء بريد إلكتروني.
  • الضغط على خيار إنشاء بريد إلكتروني، وستظهر صفحة أخرى تحتوي على خانات يجب تعبئتها لإتمام عملية التسجيل.
  • تعبئة كافة الخانات المتاحة التي تحتوي على اسم الشخص المستخدم من خانتين، وجنس المستخدم، وتاريخ ميلاده، ومنطقة إقامته، وعنوان البريد الإلكتروني المراد إنشائه، وكلمة السر المراد إنشائها للحساب، ورقم هاتف محمول فعال مرفقاً برمز الدولة التي يقيم فيها المستخدم.
  • الضغط على زر تأكيد التسجيل والموافقة على شروط إنشاء البريد، وستظهر صفحة جديدة تحتوي على خانة فارغة ويجب تعبئتها بالرمز المرسل برسالة نصية إلى رقم الهاتف المدون مسبقاً في الخانات، وسينشئ البريد الإلكتروني ويصبح متاحاً للاستخدام.


كيف أسجل الدخول إلى إيميل الياهو

يمكن فتح البريد الإلكتروني الخاص بك عبر الذهاب إلى الموقع، ثمّ الدخول إلى الصفحة الرئيسية، واختيار زر تسجيل الدخول، ثمّ كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك، وكلمة السر ثمّ الضغط على زر الدخول.


خدمات إيميل الياهو

  • إرسال الرسائل: يمكن عبر البريد إرسال رسالة إلكترونية، وذلك عن طريق الضغط على زر إنشاء الرسالة، وكتابة عنوان البريد للشخص المستقبل، وعنوان الرسالة، ونص الرسالة في الخانة المخصصة لذلك، كما يمكن إرفاق ملف رقمي عوضاً عن كتابة الرسالة، وذلك من خلال زر الإرفاق المتاح؛ حيث يمكن إرفاق ملف يحتوي على صورة، أو مقطع فيديو، أو صوت، أو مستند، وغيرها من الملفات الرقمية المحملة مسبقاً على جهاز الحاسوب أو الهاتف، ثمّ الضغط على زر الإرسال.
  • استقبال الرسائل: يمكن قراءة الرسائل المستلمة عن طريق خيار البريد الوارد، فبعد الضغط على ذلك الخيار ستظهر جميع الرسائل المستقبلة، ويمكن الضغط على أي رسالة وقرائتها، كما يمكن الرد على الرسالة عن طريق الضغط على زر الرد المتاح، أو إعادة إرسالها إلى شخص آخر.
  • الدردشة: يتيح البريد الإلكتروني أيضاً خدمة الدردشة مع الأصدقاء المدونين في خانة جهات الاتصال.