كيف أسوي معسل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٣ ، ٢٩ ديسمبر ٢٠١٤
كيف أسوي معسل

يوجد الكثير من الاشخاص النساء أو الرجال على حد سواء و الذين يدمنون ويحبون التدخين بالأرجيلة ، فقد يسأل نفسه الشخص المدخن للأرجيلة كيف يصنع المعسل ؟ وهل يقدر على صناعته في البيت ؟ سوف نقدم لكم كيفية صنع المعسل.

المقادير

  • القليل من التبغ الخام ويكون قياس حجمه 2 *2 سنتمتر للكيلو الواحد .
  • قطر ثقيل بمقدار نصف كيلو وهويحتوي على السكر والماء الثقيل .
  • كيلو جلسرين سائل ويكون طبي عند الصيدليات أو العطارين .
  • إحضار نكهة الأصنص بمقدار 100 غم .
  • وعاء يكون نظيف وبغطاء ويجب أن يخلو من أي رائحة غريبة حتى لا تعلق بالمعسل .

طريقة التحضير

تحضر التبغ الخام وتضعه في الوعاء ويكون الفرد بشكل متساوي ، ثم تقوم برش النكهة التي تريد عليه وييحركبطريقة جيدة ويخلط جيداً حتى يتم التأكد من وصول النكهة إلى كل محتويات الوعاء من التبغ الخام ، ثم بعد ذلك تعيد وضع التبغ الخام مرة أخرى ويكون بشكل متساوي ،ثم تقوم بإحضار القطر الثقيل ويسكب على التبغ الخام ويقلب بشكل جيد ويجب أن يقلب ويحرك بشكل يكون ممتاز ، ثم تعمل على إغلاق الوعاء بالغطاء الخاص به ويترك حتى اليوم الذي يليه ، ثم بعد ذلك ترفع التبغ الخام إلى إحدا طرفي الوعاء ، ثم تأخذ جزء من التبغ الخام ويفرك باليد جيداً وتضعة على الطرف الاخر الفارغ وهكذا حتى النهاية من كل التبغ ، ثم تعيد فرد التبغ الخام مرة أخرى بشكل متساوي ، هنا نكون أكملنا صناعة التبغ ويقلب ويحرك يومياً لمدة إسبوع تقريباً ويستخدم منه حسب الحاجة ثم يتم الاغلاق عليه لكي لا تعلق به رائحة شيء أخر فتفسد نكهته .

بعض الملاحظات لمدخني المعسل

  1. يعتبر التبغ عاشق ممتاز لأي رائحة وحساس للروائح ، فعند صناعته يجب الابتعاد عن أي رائحة قد تعلق به فيفسد .
  2. يجب الدعك والفرك والتقليب بشكل جيدعند القيام بتصنيعة لتتجانس كل المكونات حيث أن الدعك والتحريك من أهم الأمور لصناعة المعسل الممتاز .
  3. لا يستحب استعمال نشارة الخشب عند قيامك بصناعة المعسل .
  4. لك الخيار في زيادة نسبة النكهة .