كيف أشد بشرة وجهي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٣ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٨
كيف أشد بشرة وجهي

كيف أشد بشرة وجهي

تختلف طبيعة البشرة في مناطق حول العين والفم دون بقية مناطق البشرة لكونها أكثر رقّة وحساسية كما أنّها أكثر عرضة للانكماش والانبساط مع حركات مع حركة عضلات الوجه أثناء التعبير عن الانفعالات لذا فهي أكثر عرضة لغزو التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتتعرّض البشرة خلال النهار لكثير من العوامل الجوية والأتربة وهذا يسبب ظهور الترهّلات في البشرة والتجاعيد المبكرة في الوجه والرقبة، كما تصاب البشرة بالحساسية، والجفاف، وحب الشباب، والتلون، وغيرها الكثير من المشاكل، لذا يجب على المرأة التي تستخدم المستحضرات التجميلية بصورة يومية أن تعمل على العناية اليومية الفائقة ببشرتها وخصوصاً قبل النوم؛ لأنّ المواد الكيماوية التي تكون تلك المستحضرات تخترق مسام الجلد وتغلقها ممّا يؤدّي إلى اختناقها وشحوبها وترهلها.[١]


عوامل ترهّل البشرة

هناك أسباب كثيرة لترهل البشرة، نذكر منها ما يلي:[٢]

  • التعرض الدائم إلى أشعة الشمس وتكون فترة التعرّض للشمس ضارّة مابين الساعة العاشرة صباحاً والرابعة عصراً.
  • استخدام مستحضرات التجميل بصورة يومية دون تنظيف البشرة وتراكم الأوساخ ونواتج مستحضرات التجميل داخل مسام البشرة.
  • عدم استخدام واقي الشمس المناسب لنوع البشرة وعدم معرفة الطريقة الصحيحة في استخدامه.
  • التعرّض لمصادر حرارة مباشرة بصورة يومية مثلاً: التعرض لحرارة غاز الطبخ والفرن.
  • تنظيف البشرة بالصابون العادي والذي يحتوي على مواد قلوية عالية وهذا يعمل على جفاف البشرة وترهلها.
  • العنف في التعامل مع البشرة أثناء العناية اليوميّة والتنظيف ممّا يؤدّي إلى تكوّن التجاعيد بصورة أسرع.


وصفات لشدّ البشرة

من المهم معرفة أن تأخير ظهور التجاعيد والتقليل منها وعلاج آثارها خاصّة لو كانت في بداية ظهورها أمر سهل جداً، ومن الممكن الاعتماد على وصفات طبيعية تعطي نتائج مبهرة إذا تمّ تطبيقها بصورة دائمة من هذه الوصفات:[٣]

  • إن استخدام عصير العنب بقشوره وبذوره في دهان مناطق التجاعيد بقطعة قطن معقمة مع التدليك الخفيف للمنطقة لمدّة ربع ساعة يوميّاً، ثمّ شطف البشرة بالماء الفاتريعتبر علاجاً مبهراً للتخلّص من التجاعيد.
  • من المفيد أيضاً استخدام زيت بذور العنب النقيّ في ترطيب مناطق التجاعيد يوميّاً قبل النوم فهو علاج فعّال يفي وحده بالغرض.
  • من أهمّ الخلطات الرائعة في العناية بالبشرة وشدّها هو الخيار والزبادي فهو ناجح جداً في شد الجلد كما يعمل على ترطيبها وتغذيتها مع مراعاة تكرارها مرّتين في الأسبوع، نحضر خيارة واحدة صغيرة مبشورة مع ملعقة عسل نقي والقليل من الزبادي يتمّ خلطهم جيداً للحصول على عجينة لينة وتطبّق على البشرة وتركها حتى تجفّ من تلقاء نفسها، ومن ثمّ نغسل البشرة بماء بارد.


المراجع

  1. "How to tighten face skin naturally at home: 8 useful tips", vkool.com, Retrieved 18-06-2018. Edited.
  2. top10homeremedies, "Home Remedies for Sagging Skin"، www.top10homeremedies.com, Retrieved 18-06-2018. Edited.
  3. Hang Pham (11-09-2016), "43 Tips on How to Tighten Face Skin Naturally & Fast at Home"، www.effectiveremedies.com, Retrieved 18-06-2018. Edited.
716 مشاهدة