كيف أشد ترهلات الفخذين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٠ ، ٢٠ مارس ٢٠١٦

الفخذ

يتعرض الفخذ كباقي أجزاء جسم الإنسان وبسبب التقدم في السن وعدم ممارسة التمارين الرياضية للترهلات والتجاعيد التي تتسبب في مظهر غير لائق، مما يؤدّي إلى الشعور بالحرج وخاصة عند السيدات، فيبحثن عن الوسائل والعلاجات التي تزيل تلك الترهلات بعيداً عن عمليات التجميل المرتفعة التكاليف. من خلال هذا المقال سوف نُقدّم لكم بعض النصائح لشدّ ترهلات الفخذين بالإضافة إلى بعض الوصفات الطبيعية.


نصائح لشد ترهلات الفخذين

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وخاصّةً تلك التي تركّز على الفخذين مثل تمارين البيلاتس والـ Squats واللاكمة.
  • تقليل نسبة السعرات الحرارية التي يتم تناولها يومياً بمعدّل خمسمئة سعرة حرارية عن المعدل المعتاد عليه.
  • الحصول على ساعات نوم كافية خلال اليوم.
  • الابتعاد عن المشروبات الغازية والمعلّبات والوجبات السريعة؛ بسبب احتوائها على نسبةٍ عالية من الدهون والسكريات.
  • تناول كميات كافية من المياه بشكل يومي للمحافظة على رطوبة الجلد والتخلص من السموم.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبةٍ مُرتفعةٍ من البروتين مثل الأجبان اللحوم المشوية والحبوب.
  • تدليك منطقة الفخذين ببعض الزيوت الطبيعية بشكل يومي مثل: زيت الزيتون بشكل دائري؛ حيث إنّ التدليك يزيد من تدفق الدم في المنطقة.
  • تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية والأوميجا3 وفيتامين سي، وبشكل عام يجب التركيز على تناول الخضروات والفواكه.


بعض الوصفات لشد ترهلات الفخذين

وصفة الزنجبيل

حيث تُغلى ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل المبروش الطازج في كوب من الماء حتى يتركّز جيداً وتقل كميته إلى الربع، ثم يُصفى وتُضاف له ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقتين من خل التفاح وملعقة من زيت اللوز، وتُخلط المكوّنات حتى تمتزج وتصبح بقوام الكريم، وبعدها يتم تدليك أو عمل مساج لمنطقة الفخذين لمدّة خمس دقائق، ثم يُترك لمدة ساعتين ويُشطف بالماء جيداً، ويُفضّل تكرار الوصفة يومياً إلى حين الوصول إلى النتائج المرضية.


وصفة الشبة المطحونة

وذلك بمزج ملعقة كبيرة من الشبة المطحونة بودرة مع ملعقة كبيرة من النشا وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، والقليل من الماء جيداً حتى تتجانس المكونات مع بعضها جيداً، ثم تُدلك الفخذين بحركات دائرية لمدّة عشر دقائق، ويترك المزيج ساعتين ثم يُشطف بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة يومياً.


وصفة زيت الزيتون

يتم مزج ملعقة كبيرة من كلٍّ من زيت الزيتون وزيت النعناع وزيت الزنجبيل وخل التفاح جيداً، ثم تدلك المنطقة بلطف لمدة خمس دقائق، وتترك لساعتين وتغسل بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.