كيف أشغل الواتس آب على الكمبيوتر

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٦ ، ١٦ أغسطس ٢٠١٨
كيف أشغل الواتس آب على الكمبيوتر

كيفية تشغيل واتس آب على جهاز الكمبيوتر

يمكن تشغيل الواتس آب (WhatsApp) على جهاز الكمبيوتر من خلال اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • فتح موقع واتس آب الرسمي عبر متصفح الإنترنت الخاص بالمستخدم على جهاز الكمبيوتر، أو الانتقال مباشرةً إلى الرابط الآتي: web.whatsapp.com.
  • عندما يطلب الموقع رمز الاستجابة السريع (QR)، فإنّه ينبغي استخدام ماسح الرمز (QR scanner) الخاص بالواتس آب، وذلك من خلال فتح تطبيق واتس آب على الجهاز المحمول ثمّ اتباع الخطوات الآتية:
    • في حال استخدام جهاز Android: يتمّ الانتقال إلى شاشة الدردشة، ثمّ النقر على خيار القائمة، ثمّ اختيار خيار (WhatsApp Web).
    • في حال استخدام جهاز iPhone: يتمّ الانتقال إلى زر الإعدادات، ثم اختيار (WhatsApp Web).
    • في حال استخدام أجهزة Windows Phone من خلال النقر على زر القائمة (Menu)، ثم اختيار (WhatsApp Web).
  • مسح رمز الاستجابة من الهاتف المحمول على جهاز الكمبيوتر.


تسجيل الخروج من واتس آب على الكمبيوتر

إنّ تسجيل الدخول إلى حساب واتس آب الخاص على جهاز الكمبيوتر يسمح لأي شخص له صلاحية الوصول المحادثات والاطلاع عليها، لذا ينصح بتوخي الحذر وتأمين جهاز الكمبيوتر بكلمة مرور قوية، أو الخروج من الحساب في حال الانتهاء من استخدامه من خلال النقر على رمز القائمة المكوّن من ثلاث نقاط، ثم النقر على خيار تسجيل الخروج، وفي حال الشك بوصول أحد ما إلى الحساب فيمكن تسجيل الخروج من كافة الأجهزة من خلال الانتقال إلى صفحة الإعدادات، ثمّ النقر على خيار (WhatsApp Web)، وتسجيل الخروج منه.[٢]


مميزات استخدام واتس آب على الكمبيوتر

يتشابه استخدام واتس آب على الكمبيوتر كثيراً مع استخدامه على الجهاز المحمول، حيث يوفّر فرصة التواصل مع الأصدقاء من خلال الرسائل النصية أو الصوتية أو المكالمات، مع إمكانية التقاط صور عبر كاميرا الكمبيوتر وإرسالها مع الدردشة، إلا أنّه يخلو من ميزة مشاركة الموقع أو الخرائط كما هو الحال على الجهاز المحمول.[٣]


المراجع

  1. "Pairing your phone with the WhatsApp on desktop", www.faq.whatsapp.com, Retrieved 15-8-2018. Edited.
  2. Jason Cipriani (26-4-2017), "How to use WhatsApp from your computer"، www.cnet.com, Retrieved 15-8-2018. Edited.
  3. Christina Michelle Bailey (3-8-2018), "How to Use WhatsApp on Your Computer"، www.lifewire.com, Retrieved 15-8-2018. Edited.