كيف أشغل تفكير زوجي

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٤٧ ، ٨ أغسطس ٢٠١٧
كيف أشغل تفكير زوجي

الزوج

إنّ انشغال الزوج الدائم في أمور الحياة والعمل، يؤدي إلى شعور الزوجة بإهماله لها، الأمر الذي يتسبب في نشوء بعض الخلافات بينهما، لذلك تلجأ الكثير من الزوجات إلى البحث عن الطرق والحلول التي تساعد على استعادة اهتمام الزوج وحبه لها، بهدف المحافظة على استمرارية العلاقة الزوجية، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات التي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


كيف أشغل تفكير زوجي

الظهور بأجمل طلة

ارتدي أجمل الثياب، وضعي المكياج، وتطيب بأجمل أنواع العطور، وكأنك ذاهبة إلى العمل أو إلى زيارة خارج المنزل، فإذا حضر زوجك من عمله استقبليه بابتسامة جميلة، وإذا كان لديك أطفال دعيهم يستقبلون والدهم بثياب نظيفة ومرتبة.


دعم الزوج

يعبر دعمك لزوجك عن مدى اهتمامك به، وعن مدى شعورك بالفخر، وكذلك عن مدى وقوفك بجانبه في قراراته المختلفة، واختياراته التي يقدم عليها.


إعطاؤه مساحة كافية من الحرية

تعتمد الحياة الزوجية على المشاركة بين الزوجين، ولكن ذلك لا ينفي أنّ كلا الزوجين يمتلكان مساحة خاصة لكل منهما، ولذلك يلجأ الكثير منهم إلى تخصيص وقت لممارسة نشاطاته الخاصة مثل: الخروج مع الأصدقاء، والعائلة، وممارسة بعض التمارين الرياضية، لذلك يتوجب الطرف الآخر إعطاءه الوقت الكافي لممارسة الأشياء التي يحبها.


شراء الهدايا له

اخرجي إلى السوق، واشتري له هدية يحبها، وفاجئيه بها، وليس من الضروري أن تكون هذه الهدية باهظة الثمن، فكري في شيء بسيط يدخل السعادة إلى قلبه، واحرصي على تذكر المناسبات الخاصة به والغالية عليه مثل: عيد ميلاده، وعيد زواجكما، واشتري له هدية أيضاً بمناسبة ترقيته في العمل.


قضاء وقت جميل معه

خططي لعمل نزهة قصيرة، وأعدي لها بعض الوجبات الخفيفة، من أجل الترفيه، والاستمتاع بالوقت بعيداً عن ضغوطات العمل الشاقة والمتعبة.


إعداد وجبات الطعام التي يحبها

احرصي دائماً على أن يكون الطعام جاهزاً بعد عودته من العمل، وأعدي له طاولة طعام أنيقة ومرتبة كأنك تعزمين إليها أحد الضيوف المهمين، وابتعدي عن الأحاديث التي تزعجه أثناء تناول الطعام، واحرصي على أن تسأليه عن يومه بطريقة لطيفة.


نصائح لشغل تفكير الزوج

  • حضّري له كوباً من الشاي أو القهوة أثناء عمله، أو تصفحه للإنترنت، أو جلوسه في الحديقة.
  • احرصي على البقاء مستيقظة عندما يتأخر في عودته إلى البيت في الليل، وتجنبي معاتبته على التأخير.
  • تحدثي معه في المشاكل والقضايا التي تهم مستقبلكما، كمستقبل الأولاد، ودراستهم.
  • تجنبي الإلحاح في الطلبات.