كيف أصنع حساب على الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٧ ، ١٠ سبتمبر ٢٠١٨
كيف أصنع حساب على الفيس بوك

كيفية صنع حساب على الفيس بوك

يمكن الانضمام إلى موقع فيس بوك، والتمتع بكافة خدماته؛ كنشر الصور، والمنشورات، والتعليق عليها من قبل الأصدقاء، ويتطلب ذلك امتلاك حساب على الفيس بوك، والذي يمكن إنشاؤه بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات البسيطة الآتية:[١]

  • فتح موقع فيس بوك الرئيسي على شبكة الإنترنت.
  • إدخال المعلومات المطلوبة في الصفحة الرئيسية للموقع، والتي تتمثل في الاسم الأول، واسم العائلة، وعنوان البريد الإلكتروني، وكلمة السر، وتاريخ الميلاد، والجنس.
  • النقر على زر تسجيل (Sign Up).
  • التحقق من عنوان البريد الإلكتروني من خلال فتح عنوان البريد الألكتروني الذي تم إدخاله سابقاً، والنقر فوق الرابط الموجود في الرسالة المستلمة من موقع فيس بوك.


متطلبات إنشاء حساب فيس بوك

يضع موقع فيس بوك بعض الشروط والمتطلبات الواجب توفرها لتمكن المستخدم من إنشاء حساب خاص به على الموقع، ومن أهمها:[٢]

  • شروط العمر: يشترط الموقع أن يكون عمر المستخدم 13 عام أو أكثر، ويكشف الفيس بوك عن ذلك عن طريق مطالبة المستخدم بإدخال تاريخ ميلاده عند القيام بعملية التسجيل، كما يحذف الموقع حسابات الأطفال القصّر على فيس بوك عند الكشف عنها.
  • شروط الاسم: يطالب فيس بوك مستخدميه باستخدام أسمائهم الحقيقية عند التسجيل في الموقع، يسعى الموقع إلى الكشف عن أولئك الذين يستعملون أسماء مزيفة وحذف حساباتهم.
  • شروط كلمة السر: شترط موقع فيسس بوك استخدام كلمة مرورو تتكون من 6 خانات كحد أدنى، وأن يشتمل على مزيج من الأحرف الكبيرة، والصغيرة، والأرقام، وعلامات الترقيم.


إمكانية إنشاء أكثر من حساب شخصي على فيس بوك

بما أن فيس بوك يفرض على مستخدميه استخدام هوياتهم الحقيقية فهو يرفض أيضاً امتلاك أكثر من حساب شخصي للمستخدم الواحد، وفي حال الرغبة في تمثيل نشاط تجاري، أو علامة تجارية، أو مؤسسة فيمكن للمستخدم استخدام حسابه الشخصي ممن أجل إنشاء صفحة خاصة بهذا النشاط وإدارتها من خلاله. [٣]


المراجع

  1. "Reader Approved How to Set up a Facebook Account", www.wikihow.com, Retrieved 6-9-2018. Edited.
  2. Timothy Smithee, "What Are the Requirements to Create an Account in Facebook?"، www.smallbusiness.chron.com, Retrieved 6-9-2018. Edited.
  3. "Can I create multiple Facebook accounts?", www.facebook.com, Retrieved 6-9-2018. Edited.