كيف أضع مكياجاً خفيفاً وجذاباً

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٤ ، ٢١ يوليو ٢٠١٦
كيف أضع مكياجاً خفيفاً وجذاباً

المكياج الخفيف

من المؤكّد أن المكياج الناعم والخفيف له سحره الخاص وجماله الأخّاذ، فهو يعطي للوجه جمالاً طبيعياً وبراقاً وإشراقة دون مبالغة أو زيادة في كميّة المكياج، ولا سيما مكياج العيون البسيط الهادئ الذي يُظهر العينين بجمالهما الطبيعي مع بعض اللمسات الخفية التي من شأنها إبراز العينين، فآلية المكياج البسيطة هذه يجب أن تتقنها كل فتاة تحب الظهور بمظهر عصري وجميل، وهناك العديد من المناسبات التي تتطلب من المرأة أن تظهر بمكياج ناعم وخفيف مثل الذهاب إلى الجامعة أو مقابلة عمل أو زيارة صباحية أو الذهاب إلى التسوّق.


كيفية وضع مكياج خفيف

  • وضع مرطّب للبشرة لضمان ترطيبها والحفاظ على ملمسها ناعماً؛ تمهيداً لوضع المكياج عليها، وبعد وضع المرطب نترك البشرة لمدة 10 دقائق حتى تمتص المرطّب جيداً.
  • وضع القليل من كريم الأساس وتوزيعه على البشرة باستخدام اليدين أو باستخدام فرشاة خاصة أو إسفنجة خاصة تعرف باسم البيوتي بلندر، وذلك يعود حسب رغبة المرأة وطريقتها في التوزيع، ويجب التنويه إلى ضرورة الاختيار المناسب للون كريم الأساس بحيث يكون مناسباً تماماً للبشرة، فيجب أن يكون بدرجة البشرة نفسها أو أفتح قليلاً لضمان مكياج طبيعيّ ناعم بعيداً عن المبالغة.
  • تثبيت كريم الأساس السائل ببوردة خاصة تعرف بالبودرة الجافة، وتوزيعها على البشرة عن طريق الطبطبة باستخدام إسفنجة خاصة.
  • وضع القليل من ظلال العيون باللون الأبيض الفاتح أسفل عظمة الحاجب، ويمكن وضع لون القليل من هذا الظلال على منطقة مدمع العين، لإعطاء العين إشراقة وإضاءة خفيفة وجميلة، ويمكن وضع القليل من ظلال العيون بلون ورديّ ناعم على الجفن المتحرّك على العين ودمجه باستخدام فرشاة الدمج الخاصة، وتوزيعه بشكل جيّد ومتناسق، ويمكن اختيار لون بنيّ، ووضع القليل منه على الزاوية الخارجيّة للعينين، وأسفل خط الرمش، وذلك بهدف إعطاء العينين مظهراً أكبر لهما.
  • وضع القليل من الكحل الأسود داخل العينين في حال كانت العيون كبيرة، أما في حال كونها صغيرة أو غير واسعة يمكن استبدال الكحل الأسود بكحل أبيض، الذي من شأنه إعطاء العينين شكلاً أوسع لهما.
  • تحديد الحاجبين بقلم التحديد الخاص مع مراعاة اختيار لون مناسب للون شعر الحاجب، واستخدام تقنية تحديد الحاجب شعرةً بشعرة بطريقة خفيفة وسريعة؛ حيث إنّ من شأن هذه الخطوة إعطاء مظهر طبيعيّ للحاجبين بعيداً عن المظهر الحاد للحاجبين، والذي يوحي بالقساوة في ملامح الوجه.
  • وضع القليل من المسكارا على الرموش العلويّة والسفليّة.
  • وضع روج بلون ورديّ خفيف على الشفاه وتوزيعه بالطريقة الصحيحة.