كيف أضيف أصدقاء في الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٣ ، ٢٩ أكتوبر ٢٠١٥
كيف أضيف أصدقاء في الفيس بوك

الفيس بوك

بعد انضمامك إلى تطبيق فيس بوك للتواصل الاجتماعي سترغب بتكوين مجتمعك الخاصّ، وذلك باستجلابُ أصدقائك وأقاربك من العالم الحقيقي إلى عالم الفيس بوك الافتراضي. توجد حسب موقع فيس بوك الرئيسي بعضُ الطرق التي تُمكّنُكَ من البحث عن الأصدقاء، أو دعوتهم للانضمام وقَبول صداقتك سنتطرّق إليها خلال هذا المقال.


كيفيّة البحث عن أصدقاء

يمكنُك البحث عن أصدقائك من خلال كتابة أسمائهم باللغة العربية، فإذا لم تجدْهم حاولْ كتابة الاسم باللغة الإنجليزية، وراعِ التهجئة الصحيحة، ولو التبس عليك الأمرُ غيّر التّهجئة، ويمكنُكَ اختيارُ اسم صديقك الكامل، أو أن تقتطع اسمَ العائلة، أو أن تكتفيَ باسم الأب، غالباً ما يكتبُ الناس أسماء اعتاد الآخرون أن يُنادَوْنَهم بها.


إضافةً إلى ما سبق يمكن إيجادُ أصدقائك عبرَ عناوين البريد الإلكترونيّ الخاص بهم، وذلك بكتابةِ عنوان البريد الإلكتروني في شريط البحث، كما يمكنُ استيراد قائمةٍ بجميع جهات الاتصال التي تمتلكها من أماكن أخرى، فعلى سبيل المثال؛ تستطيعُ استيرادَها من حساب بريدك الإلكترونيّ أو من هاتفِك.


عن طريق الخطوة السابقة سوفَ تجد أصدقاءك عندما يقوم فيس بوك بعمليّة استيراد جهات الاتصال الخاصة بك، ممّا يُوفّر لك الخيار في أنْ تَتجاهلَ من لا ترغب بهم، وأنْ تُرسِل طلب صداقة إلى من يهمك إضافتهم إلى قائمة أصدقائك من الّذين يمتلكون حساباً خاصاً على موقع فيس بوك بالفعل، أو يمكنك إرسال دعوة إلى من لا يمتلك حساباً خاصاً من أصدقائك على موقع فيس بوك.


دعوة الأصدقاء بشكل فردي

يمكنُكَ دعوة أصدقائك بشكل فرديٍّ كما يلي؛ أدخل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بصديقك الذي تريد دعوته، وذلك من صفحةِ دعوة الأصدقاء، ويمكنُك إضافة رسالة شخصيّة إذا أردت، فهذا خيارٌ يمكنُ تجاهلُه.


ملاحظة

عند القيام بدعوة الأصدقاء للانضمام إلى موقع التواصل الاجتماعيّ فيس بوك سوف يحتفظُ فيس بوك بقائمةٍ لجهات الاتصال تلك؛ بحيث تكون قادراً على رؤية الأشخاص الذين دعوتَهم، ويمكنُ أيضاً إرسالُ تذكيرٍ لهم، وننوّه إلى أنّك تمتلكُ دائماً القدرةَ المطلقة على إدارة قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، وعلى التحكّم بالدعوات وبرسائل التذكير التي سيتلقّاها هؤلاء الأصدقاء.


إضافة صديق من صفحته الشخصية

يمكن إضافةُ صديقٍ من خلال إضافة الأصدقاء من صفحاتهم الشخصية عن طريق عدّة خطوات:

  • أدخِل اسم صديقك أو بريده الإلكتروني في مربّع البحث الموجود في أعلى أي صفحة من صفحات فيس بوك.
  • حدّد اسمه من الخيارات التي ستتلقاها، ستساعدك الصورة غالباً في معرفته والانتقال إلى صفحته الشخصية.
  • اضغط على زر (إضافة صديق)؛ قد لا يظهرُ هذا الزرّ في بعض الصفحات الشخصية؛ ويكون ذلكَ بناءً على إعدادات الخصوصية، وبِطلبٍ من صاحب الصفحة نفسه.
  • ستحصل على إشعارٍ وسيظهر اسمُ هذا الشخص في قائمة الأصدقاء لديك بمجرّد قَبوله لطلب صداقتك.


ملاحظة

لو كنت جديداً في فيس بوك وأرسلت الكثير من طلبات الصداقة، ربما تُعرّض نفسَك إلى عملية الحظر التي يتمّ على أساسها حظرُك عن إرسال طلبات صداقة -لكن بشكل مؤقت-، فما عليك حينها سوى الانتظار حتّى رَفْع الحظر عنك؛ حيثُ لن تتمكن من إضافة أصدقاء مرة أخرى قبلَ ذلك.