كيف أعمل حساب على تويتر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٠ ، ٢٥ أغسطس ٢٠١٥
كيف أعمل حساب على تويتر

تويتر

يعدّ تويتر أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، وهو موقع يسمح لك بنشر صور ومقاطع فيديو قصيرة ونصوص قصيرة لا تتعدّى المئة وأربعين رمزاً، وكما يسمح بكتابة التعليقات عليها وبإعادة نشرها وبالتالي تداولها بين الأشخاص، وهو يدعم عدّة لغات من ضمنها اللغة العربية.


كيف أعمل حساب على تويتر

لإنشاء حساب على تويتر اتبع الخطوات التالية:

  • في محرّك البحث الخاص بجوجل أدخل https://twitter.com للذهاب إلى موقع تويتر.
  • اضغط على Sign up for Twitter، ثم أدخل بياناتك الشخصية في الخانات الفارغة، وتشمل اسمك الكامل وكلمة السرّ التي ترغب بها، وعنوان بريدك الإلكتروني email والذي عليه ستحصل على إيميل لتأكيد التسجيل، واسم مُستخدِم فريد لا يتكرر على موقع تويتر حتى لا يحصل لبس بين حسابك وحساب شخص آخر.
  • وتستطيع أن تفعّل خيار البقاء مُسجلاً دائماً في تويتر من حاسوبك الشخصي، وتفعل ذلك من خلال النقر على المربع الصغير الموجود على يسار الصفحة.
  • اضغط على Create my account والتي على الزر الأصفر في أسفل الصفحة.
  • سيقدم لك تويتر قائمة من الخيارات لأشخاص وحسابات على تويتر يمكنك أن تتابع أيّاً منهم إذا رغبت، ويمكنك اختيار خمسة حسابات على الأقل قبل أن تتمكن من الضغط على Next حتى ينقلك تويتر على صفحة جديدة وقائمة جديدة، تستطيع اختيار خمسة حسابات أخرى على الأقل منها ثم الضغط على Next مجدداً، ويجدر الإشارة إلى أنه يمكنك أيضاً كتابة اسم الحساب في صندوق البحث الذي في أعلى الصفحة في كنت ترغب بمتابعة منشورات حساب معيّن وذلك بالنقر على الحساب، ثم الضغط على زر Follow.
*اضغط على الزر الأزرق Add a profile photo في صفحة حسابك على تويتر، ثم اختر Upload photo من القائمة التي تفتح لأسفل حتى تستطيع اختيار ملف الصورة التي ترغب بأن تكون "صورة الملف الشخصي" الخاص بك.
  • تحت نفس الزر الأزرق تستطيع ملء خانات إضافية بمعلومات ترغب بأن تظهر على حسابك مثل كتابة نبذة شخصية قصيرةعنك في خانة Bio أو إضافة موقع خاص بك أو غيره.
  • تستطيع الضغط على زر Edit profile والموجود على يمين أعلى الصفحة لتعديل أية معلومات ترغب تعديلها في حسابك الشخصي، ثم تضغط على Save Changes.
  • تستطيع البدأ بنشر نصوص قصيرة أو صور على حسابك أو إعادة نشر أحد المنشورات التي تعجبك من حسابات أخرى، كما تستطيع تفضيل منشورات تعجبك بإضافتها إلى مجموعة المفضلة لديك.