كيف أعمل حساب في التويتر

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤١ ، ٢٨ فبراير ٢٠١٦
كيف أعمل حساب في التويتر

مواقع الإنترنت

تخدم مواقع الإنترنت الناس حول العالم بشكلٍ كبير؛ فبعد أن كان التواصل بين الناس صعباً وفي بعض الأحيان مستحيلاً، حوّل الإنترنت العالم لقريةٍ صغيرة يتواصل سكانها بسهولة وسرعة كبيرة. تتنوّع مواقع الإنترنت بشكلٍ كبير، فمنها مواقع مُخصّصة لعرض المعلومات فقط، وبعضها تُتيح التواصل بين الناس كمواقع التواصل الاجتماعي، ومن أكثر المواقع الإلكترونية شهرةً واستخداماً: محرّك البحث جوجل، وياهو، ومواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتويتر، وغيرها.


تويتر

يُعدّ تويتر أحد أكثر مواقع الإنترنت استخداماً؛ فخدماته فريدة ومميزة وتدفع العديد لاستخدامه، وتقوم فكرة المِوقع الرئيسيّة على تبادل المنشورات بين الناس، وجمع الأشخاص الذين يحملون أفكاراً وأهدافاً متشابهة.


إنشاء حساب جديد في تويتر

يُمكن إنشاء حساب جديد في تويتر من خلال استخدام جهاز الحاسوب أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى بسهولة وسرعة كبيرة، فمن خلال فتح الموقع من خلال إحدى مُحرّكات البحث المتاحة، وتعبئة البيانات المطلوبة في صفحة التسجيل بالشكل المناسب، وتوثيق الحساب باستخدام رقم هاتف محمول أو بريد إلكتروني صالح للاستخدام، سينشأ الحساب بشكلٍ مباشر، ويُمكن تعديل الصفحة الشخصية والصفحة الرئيسية وتدوين معلومات المستخدم، ويفضّل تزويد الحساب بالصورة الشخصية لصاحبه، ومعلومات عامّه كمكان دراسته وعمله، وتاريخ الميلاد، لتسهيل التعرّف إليه من قبل مستخدمي الموقع.


يتميّز تويتر بخدمة الهاش تاغ التي تتيح اتصال الأشخاص ذوي الفكرة الواحدة، فعند كتابة رمز الهاش تاغ وثم الكلمة المرادة ستتمكن من الوصول إلى جميع المعلومات المتعلّقة بالكلمة الموجودة في قاعدة بيانات الموقع.


كيفية استخدام موقع التويتر

  • زر المتابعة : يمكّنك من البحث عن أصدقاء من خلال كتابة أسمائهم والضغط على خيار متابعة المتاح في الصفحة لإضافتهم إلى قائمة المتابعين .
  • زر إعادة المتابعة يُمكنك من خلاله إعادة المتابعة للأشخاص الذين تابعوك مُسبقاً.
  • خدمة صندوق البريد : تقوم من خلالها بإرسال رسائل خاصّة إلى الأشخاص المحددين .
  • زر نشر التغريدة : يُمكنك من خلاله كتابة المنشور الذي تريد على صفحتك الشخصية أو صفحات الأشخاص الآخرين، ويمكنك نشر نصٍّ كتابيّ أو صورة أو مقطع فيديو وروابط إلكترونية أيضاً.
  • زر إعادة نشر التغردية : يمكنك من خلاله إعادة نشر منشور لأحد أصدقائك على صفحتك الخاصّة .
  • زر التفضيل: يمكنك من خلاله حفظ التغريدات التي أعجبت بها.
  • خدمة الإشعارات: يمكنك من خلالها الاستعلام عن الإشعارات الخاصّة بك.
  • الصفحة الرئيسيّة: وهي الصفحة التي تستطيع عبرها مشاهدة منشورات أصدقائك.
  • الصفحة الشخصية: ويمكنك من خلالها مشاهدة منشوراتك فقط ومن قام بالكتابة على صفحتك.