كيف أعمل صفحة على الفيس بوك

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٤٠ ، ٢ يوليو ٢٠١٨
كيف أعمل صفحة على الفيس بوك

كيفية عمل صفحة على الفيس بوك

تستخدم الصفحات على الفيس بوك من قبل المؤسسات والشخصيات المشهورة والشركات التجارية بهدف مشاركة أحداثهم المهمة وحفاظهم على التواصل مع متابعيهم من مستخدمي موقع فيس بوك، ولإنشاء صفحة فيس بوك يراعى اتباع التالي ذكره:[١]

  • فتح حساب فيس بوك الخاص، ثم الانتقال إلى صفحة إنشاء صفحة من خلال الاستعانة بالرابط التالي https://www.facebook.com/pages/creation/
  • النقر على نوع الصفحة المراد إنشائها من ضمن الخياران المتوفران على الصفحة، وهما نشاط تحاري أو علامة تجارية، أو مجتمع أو شخصية عامة.
  • البدء بتعبئة المعلومات المطلوبة في الفراغات المخصصة لها، ثم النقر على خيار الشروع في العمل.
  • اتباع الارشادات الظاهرة على الصفحة.


كيفية زيادة عدد متابعي صفحة فيس بوك مجاناً

يمكن زيادة عدد متابعي الصفحة الخاصة على فيس بوك من خلال اتباع النقاط التالية:[٢]

  • النقر على زر إعجاب الخاص بالصفحة، حيث سيؤدي ذلك إلى رؤية الأصدقاء الحالين لهذا الإعجاب وإقدامهم على الإعجاب بها أيضاً إذا ما انجذبوا إليها.
  • إرسال رسائل دعوة للأصدقاء والمعارف من أجل إبداء إعجابهم بالصفحة، سواء كان ذلك عبر الماسنجر أو البريد الإلكتروني أو غير ذلك من وسائل التواصل الاجتماعي.
  • مشاركة رابط الصفحة على المخطط الزمني لحساب فيس بوك الخاص.
  • إذافة وصلة للصفحة على الموقع الإلكتروني الخاص.


الفرق بين الملف الشخصي والصفحة والمجموعة على فيس بوك

يقدّم موقع فيس بوك عدة خيارات لمستخدميه والتي تتأرجح ما بين استخدام الملف الشخصي أو صفحة عامة أو مجموعة، ويتمثل الملف الشخصي في الحساب الخاص بالمستخدم والذي يستطيع من خلاله إضافة الأصدقاء ونشر الصور والفيديوهات والروابط والتعليقات ومشاركتها مع الأصدقاء، أما الصفحة فهي مشابهة للملف الشخصي من حيث مشاركة المنشورات والتعليقات إلا أها تختلف عنها بكونها لا تمثل شخص معين بل تمثل علامة تجارية أو شخصية مشهورة أو عمل فني، أما المجموعة فهي مشابه كثيراً للمنتديات الإجتماعية وهي نوعان مجموعات مفتوحة والتي يمكن أن تضم أي من مستخدمي الفيس بوك، ومجموعات مغلقة والتي تكون مخصصة بمجموعة ممحددة من المستخدمين.[٣]


المراجع

  1. "How do I create a Page?", www.facebook.com, Retrieved 27-6-2018. Edited.
  2. Tiffany Black (25-6-2018), "How to Promote Your Facebook Page for Free"، www.lifewire.com, Retrieved 27-6-2018. Edited.
  3. Harry Guinness (30-8-2017), "What’s the Difference Between a Facebook Profile, Page, and Group?"، www.howtogeek.com, Retrieved 27-6-2018. Edited.