كيف أفتح حساب في انستقرام

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٤ ، ١٠ سبتمبر ٢٠١٩
كيف أفتح حساب في انستقرام

تعريف الإنستغرام

يمكن تعريف الإنستغرام (بالإنجليزية: Instagram) بأنه تطبيق مجاني يُستخدم على جميع أنواع الأجهزة الذكية في عصرنا الحالي والتي تعمل بنظام الأندرويد (Android)، وأي أو أس (iOS)، والويندوز (Windows)، ويكمن الهدف من وراء استخدامه في تحميل الصور والفيديوهات التي تم التقاطها لمشاركتها مع الأصدقاء، ويستطيع المستخدم التعليق والرد على المتابعين، وأيضاً التحدث معهم من خلال المسجات الخاصة.[١]


إنشاء حساب على الإنستغرام من الهاتف الذكي

لإنشاء حساب على إنستغرام يجب تحميل التطبيق أولاً؛ لأن نشر الصور لا يمكن له أن يتم إلا باستخدامه خلافاً لمواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:[٢]

  • تحميل تطبيق الإنستغرام عن طريق البحث عنه في متجر التطبيقات الخاص بالهاتف الذكي، ومن ثم تحميله من متجر أبل في أجهزة الآيفون، ومن بلاي ستور من أجهزة الأندرويد، وذلك عن طريق كتابة " إنستغرام" في مربع البحث لإيجاد التطبيق ومن ثم تحميله.
  • البدء بعملية التسجيل؛ حيث يتطلب تطبيق الإنستغرام استخدام بريد إلكتروني خاص والذي يتم من خلاله تسجيل الدخول إلى التطبيق، كما يمكن تسجيل الحساب الجديد بالاستعانة بموقع فيس بوك والذي يتيح خاصية الوصول إلى جميع المعلومات الخاصة بالشخص وربطها مع حساب الإنستغرام، ولكن يُفضل عدم استخدام الفيس بوك في حال كان الحساب يُستخدم لنشاط تجاري، كما يفضل استخدام الإيميل الخاص بالشركة لتسهيل وصول المستخدمين للحساب.
  • تعبئة البيانات الخاصة، وذلك في حال اختيار الطريقة الأولى من عملية التسجيل والتي لا تعتمد على الاستعانة بموقع فيس بوك للوصول إلى البيانات والمعلومات الخاصة، وتتضمن تعبئة البيانات من اسم المستخدم، وكلمة السر، وبعض المعلومات الاختيارية.
  • في حال كان الحساب لنشاط تجاري معين فيجب استخدام اسم الشركة كاسم للمستخدم، أو اسم قريب على طبيعة العمل أو ما يتعلق بالمنتج لجذب المتابعين.


متابعة الأصدقاء على الإنستغرام

بعد الانتهاء من عملية التسجيل على الإنستغرام سوف تظهر قائمة تلقائية لاختيار الأصدقاء من خلال صفحة الفيس بوك أو من خلال قائمة جهات الاتصال، ويمكن تأجيل متابعة الأصدقاء بالنقر على تخطي (skip)، والقيام بذلك فيما بعد،[٢]ويمكن البحث عن الأصدقاء على الإنستغرام ومتابعتهم من خلال اتباع الخطوات الآتية:[٣]

  • فتح التطبيق من خلال النقر على أيقونة الإنستغرام الموجودة على الهاتف الذكي.
  • النقر على أيقونة البحث وهي العدسة المكبرة الموجودة في أسفل شاشة التطبيق.
  • كتابة اسم المستخدم أو الشركة المراد متابعتها في شريط البحث ثم الضغط على بحث (Search).
  • اختيار اسم الشخص الظاهر في نتائج البحث والدخول إلى صفحته الشخصية، ثم الضغط على متابعة (Follow)، وفي حال البحث عن اسم مستخدم لشركة معروفة، ولم يتم العثور على الصفحة الشخصية لها، فيمكن البحث عن اسم المستخدم من خلال محرك البحث جوجل (Google).


إضافة صور على الإنستغرام

لتحميل وإضافة الصور أو الفيديو على الإنستغرام يمكن اتباع الخطوات الآتية:[٤]

  • الضغط على إشارة (+) التي تظهر بأسفل الصفحة الرئيسية من تطبيق الإنستغرام، لتظهر اختيارات مختلفة لتحميل الصورة أو الفيديو، وهي:
    • الوصول إلى الاستوديو أو مكتبة الصور الخاصة بالهاتف واختيار صورة أو فيديو من هناك.
    • التقاط صورة أو فيديو جديد مباشرة من خلال الكاميرا.
  • استخدام الفلاتر الجاهزة الخاصة بالإنستغرام والتعديل على المحتوى قبل تحميل الصورة أو الفيديو في حال الرغبة بذلك، كما يمكن التعديل (Edit) أيضاً على الفلتر نفسه وتغيير نسبة الإضاءة، والانعكاس، وغيرها من الإعدادات الخاصة به، أو تخطي هذه الخطوة بالنقر على التالي (Next) في أعلى الشاشة.
  • إمكانية إضافة الموقع (Location) على الصور، وإضافة إشارة (Tag) لأحد الأصدقاء المستخدمين للتطبيق، كما يمكن مشاركة الصورة على أحد التطبيقات المرتبطة بحساب الإنستغرام مثل الفيس بوك.
  • النقر على مشاركة (Share) بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة.


التعليق على الصور

يتيح الإنستغرام خاصية التعليق المتبادل على الصور ومقاطع الفيديو؛ إذ يوجد تحت كل صورة في الإنستغرام مساحة خاصة لإضافة التعليقات، ويمكن منع الآخرين من التعليق على الصور الشخصية من خلال الإعدادات الخاصة بالإنستغرام على الصور، وذلك عن طريق النقر على النقاط الثلاث الأفقية الموجود أعلى يمين المنشور، لتظهر بعض الخيارات والتي من بينها إيقاف التعليقات (Turn Off Comments) لهذا المنشور بالذات، ليتم إخفاء زر التعليقات عن هذا المنشور، وإخفاء جميع التعليقات الموجودة في السابق عليه.[٥]


إضافة قصة على الإنستغرام

يمتاز الإنستغرام أيضاً بخاصية جديدة مماثلة لتطبيق السناب شات وهي القصة (Story)، والتي تُظهر للمتابعين النشاطات والصور المختارة من قبل الشخص خلال مدة 24 ساعة فقط من وقت مشاركتها على الصفحة، وتظهر القصة بعد مشاركتها من قبل أحد الأصدقاء في أعلى صفحة التطبيق، على شكل الصورة الشخصية للمستخدم المشارك للصورة محاطة بدائرة ملونة، ولعرض القصة يمكن ببساطة الضغط مباشرة على الصورة الشخصية الظاهرة للمستخدم، ويمكن إضافة قصة على الإنستغرام من خلال اتباع الخطوات الآتية:[٦]

  • الضغط على أيقونة (+) التي تظهر في أعلى يسار التطبيق، فتح الكاميرا حيث يمكن التقاط صورة أو فيديو.
  • إمكانية إضافة الفلاتر، أو كتابة نص ورسومات على الصور بعد الانتهاء من التصوير.
  • إمكانية معرفة عدد المشاهدات التي حصلت القصة عليها، والأشخاص الذين شاهدوها عن طريق رفع الشاشة للأعلى (Swipe Up) أثناء عرض القصة الخاصة.


تعريف تلفزيون الإنستغرام

تعتبر إنستغرام تي في أو تلفزيون الإنستغرام (Instagram TV) وتختصر ب (IGTV) ميزة جديدة لتطبيق الإنستغرام تتمثل وظيفتها بعرض الفيديو لمدة تصل إلى ساعة كاملة متواصلة، وهي تختلف عن قصة الإنستغرام (Instagram Story) ببقاء وجودها وعدم اختفائها بعد مرور هذه المدة الزمنية، ويمكن الوصول لها إما من خلال تطبيق الإنستغرام نفسه أو من خلال تطبيق (IGTV) المنفصل عنها.[٧]


المراجع

  1. Elise Moreau (26-3-2019), "What Is Instagram, Anyway?"، www.lifewire.com, Retrieved 28-5-2019. Edited.
  2. ^ أ ب Taylor Landis (3-2015)، "How to Set Up an Instagram Business Account"، www.outboundengine.com, Retrieved 28-5-2019. Edited.
  3. wikiHow Staff (11-6-2018), "How to Follow Someone on Instagram"، www.wikihow.com, Retrieved 28-5-2019. Edited.
  4. Caroline Forsey (8-11-2018), "How to Use Instagram: A Beginner's Guide"، blog.hubspot.com, Retrieved 28-5-2019. Edited.
  5. Divyang Makwana (3-5-2018), "How to disable or turn off comments on Instagram posts [Guide"]، www.mobigyaan.com, Retrieved 2-6-2019.
  6. (29-11-2018), "Instagram Stories: The Complete Guide to Using Stories"، buffer.com/library, Retrieved 30-5-2019. Edited.
  7. Rebekah Carter (24-9-2018), "Lights, camera, Instagram TV: Everything you need to know about IGTV"، sproutsocial.com, Retrieved 2-6-2019. Edited.